الكويت: وقّعت شركة quot;ريل إستيتquot; الكويتية العقارية عقداً مع شركة quot;جود الخيرquot; للمقاولات السعودية لإنشاء وحدات سكنية في مدينة الدمام السعودية، يبلغ كلفتها نحو 15 مليون ريال سعودي.

وأوضح المدير العام في الشركة عادل حبيب القطان في بيان صحافي أن الشركة قامت بتوقيع هذا العقد لإنشاء الوحدات السكنية التي يبلغ عددها 10 وحدات سكنية، ستقام خلال 10 أشهر. وذكر أن المشروع سيضمن عائداً جيداً لمستثمري ومساهمي المحفظة العقارية التي طرحتها الشركة أخيراً، وتحديداً مساهمي المرحلة الأولى من المحفظة.

وقال القطان إن الشركة طرحت المرحلة الثانية من محفظتها العقارية، التي تعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية في السوق العقاري السعودي، بعد نجاح تسويق المرحلة الأولى منها، حيث يبلغ رأسمال المحفظة بالكامل، والتي تقسم على أربع مراحل بين 14 و140 مليون ريال سعودي.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من المحفظة العقارية ستعمل أيضاً في مشاريع عقارية في السعودية، وتحديداً في المنطقة الشرقية. وبيّن أن المحفظة ستعمل على ثلاث خطط، منها شراء الأراضي وبناء الوحدات السكنية والقيام ببيعها، متوقعاً أن تدر هذه العمليات عائداً يتراوح من 20 إلى 30 % سنوياً. وأضاف القطان أن المحفظة العقارية تسوّق لكل الجنسيات، وتشمل الأفراد والمؤسسات.