دبي: بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفلل وإجراءات بيع ورهن وquot;إجارة منتهية بالتملكquot; في دبي اليوم الثلاثاء نحو 194.1 مليون درهم، منها 54.3 مليون درهم تصرفات أراض، وحوالي 139.8 مليون درهم تصرفات شقق وفلل.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات، الذي يصدر من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بأن الدائرة سجلت اليوم 11 مبايعة، كان أهمها مبايعة بقيمة 3.9 مليون درهم في منطقة quot;الثنية الثالثةquot;، وأخرى بقيمة 2.8 مليون درهم في منطقة quot;الحبية الرابعةquot;، ومبايعة ثالثة بقيمة 2.7 مليون درهم في منطقة الروية.

وتصدرت quot;الثنية الرابعةquot; مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها مبايعات بنحو خمسة ملايين درهم، تلتها منطقة quot;وادي الصفا 6quot; بمبايعتين بقيمة 2.3 مليون درهم، فمنطقة quot;البرشاء جنوب الخامسةquot; بمبايعة واحدة بقيمة 1.4 مليون درهم.

وشهدت منطقة quot;الثنية الثالثةquot; أكبر مبايعة من حيث المساحة بنحو 13 ألف قدم مربعة بيعت بمبلغ 3.9 مليون درهم، تلتها مبايعة بمساحة 12 ألف قدم مربعة في منطقة quot;الورقاء الرابعةquot; بيعت بمبلغ 1.4 مليون درهم.

كما سجلت الدائرة اليوم 46 رهناً عقارياً لأراض وشقق وفلل بقيمة إجمالية بلغت حوالي 81 مليون درهم، كان أهمها قطعة أرض في منطقة الثنية الثالثة سجلت بمبلغ 7.1 مليون درهم، وأخرى في منطقة quot;الحبية الرابعةquot; بمبلغ 4.9 مليون درهم.

وبشأن مبايعات الشقق والفلل في مناطق التملك الحر، فتم تسجيل 91 مبايعة، منها 85 لشقق سجلت بمبلغ 81.7 مليون درهم، وست مبايعات لفلل سجلت بمبلغ 7.1 مليون درهم. فيما وصل عدد الرهون على الشقق والفلل إلى 30 رهناً بقيمة 48.5 مليون درهم.