الكويت: أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على ارتفاع قدره 31.5 نقطة مع نهاية تداولات اليوم الاثنين، ليستقر عند مستوى 6693.8 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 414.3 مليون سهم، بقيمة بلغت حوالي 53.8 مليون دينار كويتي، موزعة على 5656 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات سبعة قطاعات من أصل ثمانية، حيث سجل قطاع البنوك أعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعاً بـ 214.3نقطة، تلاه قطاع الشركات غير الكويتية بارتفاع 48.8 نقطة، ثم قطاع الخدمات بارتفاع قدره 46.9 نقطة، فيما بقي قطاع التأمين على ما هو عليه في الإقفال السابق.

وحقق سهم شركة دبي الأولى للتطوير العقاري أعلى مستوى بين الأسهم الرابحة مرتفعاً بنسبة 8.9 %، تلاه سهم شركة التجارة والاستثمار العقاري بارتفاع نسبته 7.1 %، ثم سهم الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات بنسبة ارتفاع تبلغ 6.5 %. وسجل سهم شركة منشآت للمشاريع العقارية أكبر تراجع من بين الأسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 7.4 %، تلاه سهم شركتي المدار للتمويل والاستثمار والكويتية لصناعة مواد البناء بنسبة تراجع بلغت نحو 7.1 % لكل منهما.

وحقق سهم شركة مجموعة المستثمرون القابضة أعلى مستوى تداول من بين الشركات بكمية أسهم بلغت نحو 143 مليون سهم.
واستحوذت خمس شركات، هي مجموعة المستثمرون القابضة وبنك الكويت الدولي والديرة القابضة والدولية للمنتجعات وبنك الخليج، على 48.1 % من إجمالي كمية الأسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 199.4 مليون سهم.