روما: إستغنت الشركات الاجنبية العاملة في ايطاليا عن الاف الوظائف العام الماضي لتقارب نسبة الوظائف المقتطعة خلال 3 أعوام نحو 5 في المئة من اجمالي الوظائف التي توفرها في ايطاليا.

وذكر تقرير لمكتب الدراسات بمصرف (ميديوبانكا) الائتماني نشر هنا اليوم ان الشركات ذات الملكية الاجنبية التي تزيد عن الفين شركة اقتطعت في عام 2009 بالتزامن مع الكساد الاقتصادي نحو 13 الف من وظائفها.

كما اشار التقرير الى ان نسبة الوظائف المقتطعة في 2025 شركة اجنبية شملها التحليل تعادل 4.4 في المئة من اجمالي الوظائف مقارنة بنسبة لا تتجاوز 2.8 في المئة اقتطعتها شركات التصنيع الايطالية.

واوضح في السياق ذاته quot;ان الاداء السلبي للشركات الاجنبية التي تخلت عما مجموعه 7ر4 في المئة من العاملين بها خلال فترة السنوات الثلاث من 2007 الى 2009 تتماشى من اداء الشركات العامة الايطالية التي تخلت في نفس الفترة عن 7.1 في المئة من عامليهاquot;.

وتأتي هذه البيانات لتؤكد عدم تراجع معدلات البطالة في ايطاليا بالتوازي مع بوادر التعافي الملموسة التي تشهدها حيث سجل الانتاج الصناعي الايطالي في نهاية النصف الاول من العام تحسنا فاق التوقعات نسبته 8.2 في المئة وهو المعدل الذي يعد الاعلى منذ اكثر من عشرة اعوام بفضل زيادة الصادرات.