قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: وقعت الحكومة السودانية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية اليوم تقضي ان يقدم الطرف الثاني للخرطوم منحة بقيمة سبعة ملايين دولار امريكي لتعزيز الامن الغذائي بالسودان.

ومثل الجانب السوداني في مراسيم التوقيع على هذه الاتفاقية وكيل وزارة المالية والاقتصاد الطيب مصطفى أبوقناية والمدير العام للبنك الزراعي السوداني عوض عثمان فيما وقع عن الصندوق الكويتي الدكتور ماجد العنزي.

وعقب انتهاء مراسم التوقيع على الاتفاقية اشاد ابوقناية في تصريح صحافي بدور دولة الكويت في مشروعات التنمية بالسودان والتي من بينها تمويل مشروع مطار الخرطوم الجديد وسد مروي بالاضافة الى دعمها مشاريع لتوفير العيش الكريم في السودان والدول الاسلامية الاخرى.

من ناحيته قال مدير البنك الزراعي السوداني عوض عثمان ان المنحة تصب في استراتيجيات البنك الزراعي في تمويل صغار المزارعين ودعم المنتجين بالتمويلات المالية. يذكر ان المنحة تاتي في اطار تنفيذ المبادرة الكريمة من امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله في عام 2008 ابان انعقاد المنتدى الاقتصادي الاسلامي الرابع لدعم جهود الدول الاسلامية والعربية في توفير الأمن الغذائي بمبلغ مائة مليون دولار.

وتأتي المنحة من موارد صندوق الحياة الكريمة الكويتي ليتم استخدامها عبر البنك الزراعي السوداني لدعم صغار المزارعين والمنتجين في المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والتمويل الأصغر للزراعة.