المنامة - إيلاف: منح مصرف البحرين المركزي ترخيص quot;شركة استثمارية من الفئة الثانيةquot; إلى بنك ساراسين ومشاركيه المحدود، وهو من كبرى المجموعات المصرفية الخاصة في سويسرا، بأصول تحت الإدارة، تصل قيمتها إلى 94 مليار فرنك سويسري، وذلك لتأسيس شركة تابعة في البحرين تحت اسم ساراسين-ألبين (البحرين) ش.م.ب (مقفلة). وستقدم الشركة الجديدة الخدمات الاستشارية إلى أصحاب الثروات من العملاء الأفراد.

يشار إلى أن مجموعة ساراسين تأسست في دول مجلس التعاون والهند تحت إسم ساراسين ألبين. وتزاول المجموعة عملها، إلى جانب شركتها الزميلة ألبين كابيتال التي تنشط في حقل صيرفة الاستثمار. وتتبع المؤسستان نموذج أعمال يجمع بين البساطة والفعالية، وتتكامل من خلاله خدمات الصيرفة الإستثمارية التي تقدمها ألبين كابيتال مع أنشطة الصيرفة الأخرى التي تزاولها ساراسين ndash; ألبين.

وبهذه المناسبة رحّب أحمد عبد العزيز البسام، مدير إدارة التراخيص والسياسات في مصرف البحرين المركزي quot;بقرار بنك ساراسين بتوسيع عملياته في منطقة الخليج العربي، وذلك بتأسيس ساراسين ndash; ألبين في البحرينquot;. مشيراً إلى أنه quot;على الرغم من الظروف الحالية السائدة في الأسواق الدولية، لا يزال هناك طلب على الخدمات الاستثمارية التي تقدمها المؤسسات المالية المتخصصة، كما إن مستقبل اقتصاديات مملكة البحرين ودول الخليج والشرق الأوسط لا يزال واعداً ومبشراًquot;.

من جانبه، أشار روجيت واليا، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي لبنك ساراسين ndash; ألبين، إلى أن quot;البنك باعتباره أفضل بنك خاص في الشرق الأوسط (والحاصل على جائزة مجلة البانكر للشرق الأوسط 2010)، فإننا على ثقة بقدرتنا على تقديم الخدمات الاستشارية التي تتناسب مع حاجة عملائنا في البحرين، وتحقيق مزايا ذات قيمة مضافة حقيقية لمحافظهم الاستثماريةquot;.

كما أعرب فيدليس جويتز، رئيس الصيرفة الخاصة لدى بنك ساراسين المتحد عن سعادته بالإعلان عن تأسيس البنك في البحرين، التي تعدّ من الدول ذات المكانة الإستراتيجية المتميزة في المنطقة. وقد حقق ساراسين ndash; ألبين نجاحات كبيرة في إيجاد موطىء قدم في منطقة الشرق الأوسط عبر السنوات الخمس الماضيةquot;.

من جهته، اعتبر جواكيم سترايهلي، الرئيس التنفيذي لبنك ساراسين المتحد أن quot;الشرق الأوسط من المناطق الرئيسة التي ترتكز عليها تطلعاتنا المستقبلية، إذ يوفر الطابع الديناميكي الذي يميز هذه المنطقة فرص النمو المحفزة، التي تمكننا من التوسع في عملية التنويع الجغرافي التي ننتهجهاquot;.