قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة - إيلاف: استمراراً للتنسيق بين إدارة حماية المستهلك في وزارة الصناعة والتجارة البحرينية وإدارة الجمارك في جسر الملك فهد، ضبطت أمس ثلاث شحنات من اللحوم المدعومة من قبل الحكومة تقدر بـ 306 كيلوغرام في منفذ جسر الملك فهد.

وقد صودرت الكمية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين. ويعود الفضل ليقظة وتعاون مفتشي الجمارك في منفذ جسر الملك فهد في عملية الضبط. وبذلك يكون الوزن الكلي للحوم المضبوطة 539 كيلوغراماً. علماً أنه يمنع إعادة تصدير السلع المدعومة من قبل الحكومة وفقاً للقرار الوزاري رقم quot;75quot; لسنة 2008 بشأن حظر تصدير السلع الغذائية المدعومة.

حيث تشير المادة الأولى إلى quot;منع تصدير أو إعادة تصدير أية سلعة غذائية مدعومة إلى خارج البلاد، ويشمل ذلك الطحين بأنواعه والمنتج من قبل شركة البحرين لمطاحن الدقيق واللحوم الحمراء المنتجة من قبل شركة البحرين للمواشي والدواجن المنتجة من قبل شركة دلمون للدواجنquot;.

وقد نوهت وزارة الصناعة والتجارة أكثر من مرة عبر الصحف المحلية باتخاذ إجراءات قانونية رادعة تجاه كل من يقوم بتصدير السلع المدعومة إلى الخارج. كذلك شنت إدارة حماية المستهلك في وزارة الصناعة والتجارة حملة توعوية مكثفة، قامت من خلالها بوضع إعلانات في الأسواق المركزية، توضح فيها قرار المنع، وتهيب بجميع مرتادي السوق بالالتزام بالقرار تجنباً لاتخاذ إجراءات قانونية تجاه المخالفين.

كما وزعت الإدارة أيضاً نشرات تثقيفية على القصابين بالمضمون نفسه، مؤكدة أنها سوف تتخذ كل الإجراءات القانونية لمنع تصدير السلع المدعومة، وهي اللحوم الطازجة والدجاج المحلي والدقيق.