قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة - إيلاف: وافق رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري على دعوة اتحاد المصارف العربية لرعاية مؤتمر الاتحاد السنوي، الذي ينعقد في بيروت في 25 و26 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، متزامناً مع الذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاقة الاتحاد.

جاءت موافقة الرئيس الحريري خلال لقاء عقده مع عدنان أحمد يوسف رئيس اتحاد المصارف العربية، وأطلعه خلاله على أوضاع القطاع المصرفي العربي في ظل التحديات الدولية التي تواجهه، كما استمع الرئيس الحريري من يوسف إلى تقويمه لمسار الأزمة المالية، وسبل تعامل المصارف العربية معها، ودعم القطاع المصرفي العربي على المستويين السياسي والاقتصادي.

وقد حضر الاجتماع أيضاً د. جوزف طربية رئيس جمعية المصارف في لبنان ووسام حسن فتوح الأمين العام بالانابة لاتحاد المصارف العربية.

وبعد اللقاء، أوضح يوسف أن الحديث دار حول أوضاع البنوك العربية، والمؤتمر الدولي المصرفي السنوي الذي سيقام في لبنان خلال نهاية تشرين الثاني المقبل تحت رعاية الحريري. وقد رحّب الرئيس الحريري بهذا التقليد السنوي لاتحاد المصارف العربية وأكد دعم نشاطات الاتحاد، مجدداً ترحيب لبنان بالمشاركين العرب والأجانب.

وأشار يوسف إلى أنه جرى خلال اللقاء مناقشة مسائل عدة تتعلق بالبنوك العربية، وعلى رأسها الاستثمار في لبنان، وتمت الإشادة بوضع المصارف اللبنانية، وكذلك أداء البنوك العربية.