الرياض: كشفت شركة التعدين العربية السعودية quot;معادنquot; أنها وشركة ألكوا الأميركية، شريكها في مشروع الألمنيوم، قامتا بترسية عدد من العقود بقيمة إجمالية تصل إلى 1.039 مليار ريال على عدد من الشركات العالمية، لتزويد مشروع الدرفلة التابع لمجمع الألمنيوم، الذي يجري تنفيذه في موقع رأس الزور في المنطقة الشرقية بمعدات وتقنيات متقدمة، تدعم قيام أكبر مشروع للدرفلة في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد بيان على موقع سوق الأسهم السعودية أن هذه العقود تعتبر مهمة لتنفيذ مشروع مصنع درفلة الألمونيوم وفق الجدول الزمني المعتمد، ومن المقرر تسليم هذه المعدات والأنظمة خلال فترة ما بين 26 إلى 29 شهر من تاريخ العقود.

وتم منح هذه العقود لشركات، أس أم أس سيمنج، بي دبيلو جي بيرقويرك الألمانيتين، وشركة إبنير النمساوية، وشركة واغستاف الأميركية. ويشكل مشروع مصنع الدرفلة ومصهر الألمونيوم المرحلة الأولى من مشروع مجمع معادن لإنتاج الألمنيوم، الذي يهدف إلى استغلال احتياطيات البوكسايت المتوافرة في المملكة باستخدام التقنية المتقدمة التي توفرها شركة ألكوا.

ومن المتوقع أن يقوم المشروع بإمداد الأسواق المحلية وأسواق الشرق الأوسط والأسواق العالمية بمادة الألمونيوم الأولية ومادة الألومينا ومنتجات الألمونيوم النهائية. كما من المقرر أن يبدأ مصنع الدرفلة ومصهر الألمنيوم الإنتاج في نهاية عام 2013.