ينظّم مؤتمر داتاماتكس جيتكس من 17 إلى 21 أكتوبر/تشرين الأول في دبي خلال معرض جيتكس دبي 2010.

دبي - إيلاف: أعلنت داتاماتكس عن تنظيم مؤتمر داتاماتكس جيتكس 2010، الذي يعد من أكبر المؤتمرات التكنولوجيا في المنطقة الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر/تشرين الأول في دبي، وذلك خلال معرض جيتكس دبي 2010، الذي سيبحث هذا العام أثر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على عملية التنمية والتنافسية في البلدان، بمشاركة واسعة من كبار الخبراء في صناعة تكنولوجيا المعلومات من المنطقة والعالم، إلى جانب المتحدثين الإقليميين والعالميين.

هذا وسوف يتناول مؤتمر داتاماتكس جيتكس 2010 عددًا من الموضوعات الرئيسة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يتم مناقشة كل موضوع على حدة لمدة يوم واحد من أيام المؤتمر الخمسة، مثل إستراتيجيات المؤسسات الحكومية في تكنولوجيا والاتصالات لتحقيق القدرة التنافسية العالمية، وإعادة هيكلة المؤسسات الحكومية باستخدام أفضل الممارسات وأحدث الاتجاهات العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتنمية المؤسسات الحكومية لأساليب البحث والإبداع في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق القدرة التنافسية العالمية، وأمن المعلومات في المؤسسات الحكومية لتحقيق القدرة التنافسية العالمية، ورؤى المؤسسات الحكومية لتكنولوجيا المعلومات الحديثة لتحقيق القدرة التنافسية العالمية. إضافة إلى أبرز التحديات الموجودة والمُتوقعة التي تُعرقِل مسيرة التطور والتقدُم بفي المنطِقة.


وقال علي الكمالي رئيس اللجنة المنظمة إن تكنولوجيا المعلومات أصبحت مرتبطة بتطور المجتمعات في عصرنا الحاضر، وتعد الوسيلة الأكثر أهمية لنقل المجتمعات النامية إلى مجتمعات أكثر تطوراً، فهي تساهم بطريقة مباشرة في بناء مجتمع جديد يعتمد على خدمات معلوماتية الكترونية ذات صلة مباشرة بخدمات الاتصال والإنتاج والتعليم.

وأكد أن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة يشهد نمواً متسارعاً يتواكب مع التطور العالمي، فلقد أصبحت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مقبولة على نطاق واسع باعتبارها من أهم الأدوات التي تستخدمها المؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال في تلبية المتطلبات المتزايدة جراء التغيرات المتسارعة في الاقتصاد العالمي. ويهدف المؤتمر إلى المساهمة القوية في دعم ومساندة القطاعين الحكومي والخاص في مناطق الشرق الأوسط ليتمكنوا من تطبيق أحدث النظم التقنية وترقية أساليبهم العملية وتطوير تقنياتهم المعلوماتية في ظل التوجه العام بالمنطقة للتحول تدريجياً إلى أنظمة الحكومات الالكترونية.

كما أشار الكمالي إلى أنه وعلى مدى السنوات الماضية، أثبت مؤتمر داتاماتكس جيتكس وجوده كحدث تكنولوجي إقليمي ودولي يتمتع بحضور كبير في المنطقة، فأصبح يعقد على هامش أكثر معارض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات شهرة في العالم GITEX. وبات اجتماعًا سنويًا لخبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة لمناقشة أحدث الإستراتيجيات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات وإقامة الشبكات، وقواعد البيانات، الجوال، خدمات شبكية، الأمن، والاتصالات اللاسلكية، والحكومة التكنولوجية.