أعلن بنك ستاندرد تشارترد اليوم عن إطلاق quot;حساب صادق نوسترو بالدولار الأميركيquot;، أول حساب يتوافق مع الشريعة الاسلامية.

دبي - إيلاف: أعلن بنك ستاندرد تشارترد اليوم عن إطلاق quot;حساب صادق نوسترو بالدولار أميركيquot;، أول حساب يتوافق مع الشريعة الاسلامية بالدولار الاميركي في الولايات المتحدة الأميركية.

وسيوفر هذا الحساب للمصارف الاسلامية حول العالم تستطيع البنوك الإسلامية في جميع أنحاء العالم الآن أن تحقق أرباحاً تتوافق مع الشريعة الإسلامية من أرصدة حساباتها في بنك ستاندرد تشارترد نيويورك باستخدام هذا المنتج. وتعتبر مجموعة البركة المصرفية أول مصرف إسلامي يستفيد من هذا المنتج وقد وقعت اتفاقية بهذا الخصوص مع ستاندرد تشارترد خلال المؤتمر القيادي السنوي الثاني لمصارف الشرق الاوسط وشمالي أفريقيا.

سوف يعمل هذا المنتج على أساس مبدأ التمويل الإسلامي المعروف بإسم مرابحة السلع. وسيتم دفع الأرباح على أساس شهري.

وقد صرح آفاق خان، المدير التنفيذي للخدمات المصرفية الإسلامية العالمية في صادق بنك ستاندرد تشارترد، quot;إن حساب نوسترو صادق بالدولار الأمريكي هو حساب فريد ومُبتكر ويبرز إلتزامنا بتلبية الاحتياجات الأساسية لعملائنا الراغبين في الحصول على خدمات مصرفية بديلة، مثل الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وانطلاقاً من مركزه.

الريادي في في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط، يعزز ستاندرد تشارترد مكانته في السوق من خلال تركيزه المتزايد على الخدمات المصرفيةquot;.

وتعليقاً على أهمية هذا المنتج، قال عدنان يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية:quot; يعتبر هذا المنتج حلاً هاماً بالنسبة لقطاع الخدمات المصرفية الاسلامية، حيث أنه سيفتح المجال أمام العديد من التطورات في المستقبل. مع هذا الاتفاق، أصبحت مجموعة البركة المصرفية وستاندرد تشارترد في مكان مثالي لدعم التطور السريع لقطاع الخدمات المصرفية الاسلامية في المنطقةquot;.

وسيتوفر حساب quot;صادق نوسترو بالدولار الأميركيquot; حول العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وماليزيا. ولضمان توافق منتجات بنك ستاندرد تشارترد مع الشريعة الإسلامية، عين البنك لجنة استشارية مستقلة تتألف من ثلاثة من أشهر علماء الشريعة على مستوى العالم، وهم الدكتور عبدالستار أبو غوده والشيخ نظام يعقوبي والدكتور محمد علي الغاري.

ويعتبر صادق في بنك ستاندرد تشارترد من أهم اللاعبين في تطوير قطاع المعاملات المالية والمصرفية الإسلامية منذ أن تم إطلاقه العالمي في عام 2007. وحتى الآن، قدم الفرع أكثر من 150 منتجًا وحلاً للمعاملات المصرفية سواء للأفراد والمؤسسات، كما حصد أكثر من 50 جائزة في هذا المجال.