الدوحة: أعلن بنك quot;اتش اس بي سيquot; أنه افتتح أول فروعه الإسلامية quot;اتش اس بي سي أمانةquot; في قطر لتقديم منتجات وخدمات موافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأوضح البنك أن الهدف من افتتاح هذا الفرع، الذي يعد أول فروع quot;اتش اس بي سيquot; المتخصصة في توفير الخدمات المصرفية الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، باستثناء المملكة العربية السعودية، هو تقديم الخدمات للعملاء من الأفراد والشركات، بما في ذلك خدمات quot;اتش اس بي سيquot; أمانة بريميير المصرفية العالمية، المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، إضافة إلى خدمات تمويل التجارة الدولية وخدمات المصرفية للشركات.

من جهته، أكد مايكل غيغان الرئيس التنفيذي لمجموعة quot;اتش اس بي سيquot; أن البنك يتطلع بقوة لاغتنام الفرص الهائلة للنمو من خلال توفير خدمات مصرفية إسلامية، سواء في قطر أو في أنحاء المنطقة كافة. quot;وذلك من خلال الجمع بين خبراتنا في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية في المملكة العربية السعودية وماليزياquot;.

أما عبدالحكيم مصطفوي الرئيس التنفيذي لبنك quot;اتش اس بي سيquot; قطر فرأى أن افتتاح هذا الفرع يؤكد quot;مدى التزامنا القوي تجاه قطاع الخدمات المالية الإسلامية في قطر ومنطقة الشرق الأوسطquot;.