دبي - إيلاف: أعلنت مؤسسة quot;كرسنت راتنجquot; الدولية، التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها، عن حصول مجموعة فنادق الجوهرة، ومقرها دبي، على أعلى تصنيف عالمي يمنح للمرة الأولى لتوافق خدماتها الفندقية المتكاملة مع الشريعة الإسلامية.

وتقوم مؤسسة quot;كرسنت راتنجquot; بتصنيف الفنادق عالمياً بمعيار درجات من 1 إلى 7 إستناداً إلى توافق خدماتها ومرافقها مع حاجات النزلاء في 14 دولة حول العالم. وحصلت مجموعة فنادق الجوهرة على درجة 7، وهو أعلى تصنيف معياري يمنح للمرة الأولى، وبذلك تحتل المرتبة الأولى عالمياً في تصنيف الفنادق الإسلامية.

واعتبر ناصر لوتاه، عضو مجلس إدارة مجموعة س.س. لوتاه والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق الجوهرة وشركة لوتاه لإدارة الفنادق أن quot;حصول مجموعة فنادق الجوهرة أول علامة تجارية على أعلى درجة في تصنيف مؤسسة quot;كرسنت راتنجquot; العالمي للفنادق الإسلامية إنما هو تأكيد على ريادتنا لقطاع الفنادق الإسلامية بشهادة الخبراء الدوليين، وهو إنجاز جديد يضاف إلى ريادة دبي وإنجازاتها العالمية في قطاع السفر والسياحةquot;.

وأشار لوتاه إلى أن دبي تقدم نموذجا فريداً للعالم في تنوع المنتج السياحي والفندقي والتميز في تقديم خدمات تلبي إحتياجات فئات المجتمع المختلفة، مع الحفاظ على التراث الأصيل للضيافة الإماراتية، وكذلك مراعاة متطلبات الأسرة الخليجية والمسلمة من خصوصية.

من جانبه أكد فضل بهاردين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة quot;كرسنت راتنجquot; التي تقوم بعمل التصنيف المعياري للفنادق حسب توافقها مع الشريعة الإسلامية، إلى أن مجموعة فنادق الجوهرة أخذت في الإعتبار كل إحتياجات النزلاء، وتتميز بتقديم أكثر بكثير من مجرد الطعام الحلال وخدمات فندقية عالية المستوى في إطار الضيافة الإماراتية الأصيلة، وهو عامل جذب كبير، خاصة للعائلات، مشيراً إلى تنامي الطلب عالمياً على قطاع الفنادق الإسلامية المتميزة.

وتُعد مجموعة الجوهرة للفنادق التي تأسست عام 1979، مجموعة متخصصة في تقديم خدمات فندقية تراعي خصوصية المجتمع الخليجي والعربي وإبراز تراثه الأصيل في الضيافة، كما إنها تتفق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، إلى جانب الالتزام بالمعايير الدولية وأفضل الممارسات وابتكار خدمات جديدة.

وقد ارتبط اسمها بالضيافة الإسلامية والعائلية بدولة الإمارات، كذلك حققت إنجازات غير مسبوقة بالحصول على العديد من شهادات الجودة العالمية، إضافة إلى شهادة برنامج دبي لتقدير الجودة فئة القطاع السياحي عام 2008 وجائزة الفندق الإسلامي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2010.