دبي: تواصل طيران الإمارات تعليق رحلاتها الجوية إلى المملكة المتحدة وغالبية المحطات الأوروبية، بسبب سحابة الرماد البركاني الآتية من أيسلندا، والتي نتج منها إغلاق المجال الجوي لمعظم الدول الأوروبية.

وأوضحت طيران الإمارات في بيان أصدرته اليوم أنها تراقب الوضع في عدد من المحطات الأوروبية الأخرى، التي مازالت رحلات الناقلة تصل إليها بصورة اعتيادية، مشيرة إلى أنها قد توقف رحلاتها إليها، إذا ما امتد تأثير السحابة إليها، وهي محطات موسكو وأثينا ولارنكا ومالطا وإسطنبول.

50 مليون دولار خسائر طيران الإمارات نتيجة لسحابة الرماد البركاني

وكانت طيران الإمارات قد ألغت حتى تاريخ اليوم الأحد 229 رحلة، ووصل عدد ركاب الناقلة المتأثرين من إلغاء الرحلات إلى أكثر من 73 ألف مسافر عبر شبكة محطاتها العالمية، التي تصل إلى 102 محطة.

وذكر ريتشارد فون نائب رئيس أول دائرة العمليات التجارية في طيران الإمارات أنه لم يسبق أن واجهت صناعة الطيران العالمية مثل هذا الحجم الكبير من تعليق الرحلات، لافتاً إلى أنه كلما طالت فترة الإلغاء.. كلما أصبحت إعادة جدولة الرحلات إلى أوضاعها الطبيعية أكثر تعقيداً.

وأضاف أن الناقلة تدرك مدى صعوبة إلغاء الرحلات بالنسبة إلى جميع الركاب، لذلك فإن الشركة تواصل العمل بموجب خطة طوارئ لضمان وصول كل الركاب الذين ألغيت رحلاتهم إلى وجهاتهم المطلوبة، بمجرد أن يتم فتح المجال الجوي في الدول الأوروبية المتأثرة.

واختتم فون البيان الصحافي بأنه في حال حصول الشركة على التصريح اللازم لإعادة تشغيل الخدمات، فإن طيران الإمارات تحتاج 24 ساعة لإعادة العمل بموجب جدول الرحلات المنتظمة، مؤكداً على أن الشركة ستعمل على تشغيل رحلات إضافية لتسهيل سفر الركاب المتضررين من إلغاء الرحلات، وعددهم 73 ألف راكب حتى تاريخ اليوم. ونوه إلى عدم التأكيد على هذا الأمر أو إعطاء أية معلومات إضافية حتى الحصول على تصريح من السلطات الأوروبية لإدارة الحركة الجوية.