دبي: أعلنت طيران الإمارات عن عزمها تشغيل رحلة يومية ثانية إلى لندن وهيثرو، باستخدام طائرة الإيرباص العملاقة quot; أ380 quot; ابتداءً من الأول من يوليو (تموز) المقبل.

وكانت طيران الإمارات قد باشرت تشغيل طائرتها ذات الطبقتين، التي تضم صالوناً جوياً وquot;شاور سباquot;، لخدمة العاصمة البريطانية في ديسمبر (كانون الأول) 2008، إضافة إلى الرحلة الصباحية من دبي إلى لندن هيثرو quot;ئي كيه 001quot; ستخدم طائرة أ380 الرحلة quot;ئي كيه 003quot; التي تغادر دبي الساعة 2:15 بعد الظهر، وتصل إلى مدينة الضباب الساعة 6:40 مساءً.

واعتبر سالم عبيد الله نائب رئيس أول العمليات التجارية في طيران الإمارات لمنطقة أوروبا والاتحاد الروسي أن هذا الإعلان يمثل تطوراً مهماً لطيران الإمارات، وأن لندن هيثرو ستكون أول محطة يتم تشغيل رحلتين إليها يومياً باستخدام الطائرة أ380.

وأوضح أن هذا القرار quot;جاء نظراً إلى أهمية المحطة التي وضعناها في الاعتبار منذ تسلمنا أول طائرة من هذا الطراز، وأن تشغيل أ380 أخرى، يتيح المجال أمام أعداد أكبر من ركابنا للاستمتاع بالمزايا والتجهيزات التي توفرها الطائرة خلال سفرهم من وإلى العاصمة البريطانيةquot;.

وتوفر الطائرة العملاقة 517 مقعداً، منها 14 جناحاً خاصاً، و76 مقعداً، و427 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية في الطبقة السفلى. وينعم الركاب في الدرجات كافة بمستويات عالية من الهدوء وبنظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي المبتكر. ويحتوي كل مقعد على جهاز هاتف، يعمل بالأقمار الصناعية، ويمكن استخدام وجهه الآخر لخدمة الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني.

وإضافة إلى لندن هيثرو، تشغّل طيران الإمارات طائراتها الإيرباص أ380 الثمانية إلى تورنتو وباريس وجدة وبانكوك وسيول وسيدني وأوكلاند.

وتخدم طيران الإمارات، الحائزة أكثر من 400 جائزة عالمية، المملكة المتحدة بـ 98 رحلة أسبوعياً من دون توقف، انطلاقاً من دبي، منها خمس رحلات يومياً إلى لندن هيثرو، وثلاث إلى لندن جاتويك، ورحلتان يومياً إلى كل من مانشستر وبيرمنجهام، ورحلة واحدة يومياً إلى كل من غلاسكو ونيوكاسل.

وتسير الناقلة الدولية لدولة الإمارات العربية المتحدة رحلاتها الآن إلى 101 وجهة في 62 دولة ضمن قارات العالم الست، وأعلنت عن عزمها إطلاق خدمات جديدة هذا العام إلى أربع وجهات، ستكون طوكيو أولها في 28 مارس (آذار) المقبل، تليها أمستردام في الأول من مايو (أيار)، ثم براغ يوم 1 يوليو (تموز)، وأخيراً مدريد في مطلع أغسطس (آب) 2010.