دبي: ستوظّف شركتا طيران الإمارات التابعة لإمارة دبي والاتحاد التابعة لإمارة أبوظبي حوالي ثمانين ألف شخص في العقد المقبل، بسبب توسع أسطوليهما وشبكتي وجهاتهما، بحسب صحيفة ذي ناشنل الإماراتية.

ونقلت الصحيفة الأحد عن نائب رئيس طيران الإمارات لشؤون التوظيف ريك هاليول قوله إن عدد موظفي الشركة حالياً 40 ألفاً، وسيرتفع هذا العدد إلى ثمانين ألفاً في غضون عشر سنوات.

وإذا ما احتسب عدد موظفي طيران الإمارات، الذين سيغادرون الشركة أو يتقاعدون في هذه الفترة، فإن عدد الموظفين الجدد سيرتفع إلى 60 ألف موظف، بينهم حوالي 2500 قبطان طائرة، وعشرين ألف مضيف ومضيفة.

وخلال السنوات العشر المقبلة، سيرتفع عدد طائرات شركة طيران الإمارات الأكبر في الشرق الأوسط، التي تسيّر رحلات إلى أكثر من مئة وجهة من حوالي 150 طائرة حالياً إلى 300 طائرة. وتعتبر الشركة أكبر زبون لطائرات إيرباص ايه 380 العملاقة، التي طلبت شراء 90 طائرة منها.

إلى ذلك، ذكرت الصحيفة أن عدد موظفي شركة طيران الاتحاد يبلغ حالياً حوالي ثمانية آلاف موظف، وسيرتفع هذا العدد إلى 27 ألف في غضون عقد من الزمن. وتملك الشركة حالياً 67 طائرة، وستتسلم 18 طائرة جديدة على الأقل حتى العام 2014.