دبي: ستطلب طيران الإمارات، المملوكة لحكومة دبي، وأكبر مشتر للطائرة ايه380 من إيرباص، ستطلب شراء مزيد من الطائرات خلال معرض فارنبورو الجوي في يوليو (تموز) المقبل.

وذكرت متحدثة باسم الشركة أن quot;طيران الإمارات ستعلن عن طلبيات شراء طائرات جديدة خلال معرض فارنبورو الجوي. وتفاصيل الطلبية، بما في ذلك عدد الطائرات والشركة المصنعة، سيجري الكشف عنها أثناء المعرضquot;.

وكانت طيران الإمارات قدمت في يونيو/ حزيران طلبية قياسية بقيمة 11 مليار دولار لشراء 32 طائرة من إيرباص، ليصل إجمالي طلبياتها من طائرات إيرباص إلى 90 طائرة.

وفي مايو/ أيار، أعلنت أكبر شركة طيران في العالم العربي من حيث حجم الأسطول ارتفاع أرباحها لعام 2009-2010 إلى خمسة أمثالها لتصل إلى 3.5 مليار درهم (953 مليون دولار). كما تهدف الشركة إلى تحقيق صافي ربح يبلغ نحو 4.25 مليار درهم هذا العام.

وأصبحت طيران الإمارات الشركة الكبرى في دبي، وإحدى أكبر الشركات المساهمة في الاقتصاد المحلي، بعدما ألحقت الأزمة العقارية ضرراً بالشركات العقارية. وتزاحم الشركة المملوكة للحكومة منافسين لهم خبرة أكبر في مجال النقل الجوي بين أوروبا وشرق آسيا.

وكانت طيران الإمارات قالت في مايو إنها تعتزم توظيف ثلاثة آلاف من أطقم الطائرات في السنة المالية الحالية لتلبية مطالب توسعة الأسطول وشبكة الرحلات.