دبي: أعلنت طيران الإمارات إعادتها تشغيل طائرتها العملاقة من طراز إيرباص 380 إلى نيويورك في 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

يأتي قرار الناقلة إعادة تشغيل طائرتها ذات الطبقتين لخدمة إحدى رحلتيها اليوميتين إلى نيويورك، في أعقاب الإيرادات العالية التي حققتها عملياتها في الأميركتين خلال السنة المالية المنصرمة 2009-2010، التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 8.1 %.

وساهم نمو أعمال طيران الإمارات في الأميركتين في تحقيق الناقلة أرباحاً صافية بلغت 3.5 مليار درهم، ونقل أعداد كبيرة من المسافرين وصلت إلى 27.5 مليون راكب خلال السنة المالية الأخيرة، بزيادة بلغت 20 % عن السنة المالية 2008- 2009.

وذكر تيم كلارك رئيس الشركة أن quot;طيران الامارات قد وعدت بإعادة الطائرة أ380 إلى نيويورك، بمجرد أن يستعيد الطلب على السفر إلى هذه الوجهة الحيوية، والآن توفي بوعدهاquot;.

وأضاف أنه على الرغم من صعوبات التشغيل الكبيرة التي واجهتها الشركة، حققت عملياتها في الأميركتين إيرادات مشجعة للغاية، ويعكس هذا الإنجاز نجاحها الدائم في الحفاظ على مستوى أعمال وإستراتيجية الشركة في تقديم أفضل المنتجات والخدمات المتميزة.

وقال إن الشركة تتطلع إلى السنة المالية 2010-2011، وستواصل استثماراتها لتعزيز وتقوية منتجاتها وخدماتها بغرض الاستفادة من الطلب على السفر الجوي في الأميركتين، وتعزيز حضورها في الولايات المتحدة، من خلال إضافة المزيد من المدن الأميركية إلى محطاتنا الأربع الحالية، وهي نيويورك وهيوستن ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو.

وسيدعم خطط طيران الإمارات للتوسع في المنطقة الطائرات الجديدة الـ11، التي ستتسلمها الناقلة خلال العام 2010، بما في ذلك طائرات من طراز إيرباص 380 وبوينغ 777.

وتشغل طيران الإمارات حالياً 8 طائرات من طراز إيرباص 380، تخدم كل من لندن هيثرو وتورنتو وباريس وجدة وبانكوك وسيؤول وسيدني وأوكلاند، كما أعلنت الناقلة عن تشغيل هذه الطائرة إلى العاصمة الصينية بكين في الأول من أغسطس/آب المقبل، ومدينة مانشستر البريطانية ابتداء من سبتمبر/أيلول المقبل.