قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: أعلنت شركة طيران الإمارات، التي تملكها إمارة دبي، الثلاثاء، أنها طلبت من مجموعة إيرباص الأوروبية شراء 32 طائرة quot;ايه380quot; العملاقة، بقيمة 11.5 مليار دولار (9.64 مليارات يورو) في أول أمر جديد لشراء هذا الطراز منذ حوالي عام.

وأكد رئيس شركة quot;طيران الإماراتquot; الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أثناء الإعلان عن العقد في معرض الطيران في برلين quot;آي ال ايهquot; أن هذه الطلبية الجديدة quot;تدل على ثقتنا في النمو المقبلquot; في القطاع الجوي.

يذكر أن quot;الإماراتquot; هي أصلاً أول زبون لطائرات quot;ايه380quot; العملاقة لإيرباص، التي تميز المعرض. وهذه الطلبية الجديدة سترفع أسطول quot;الإماراتquot; من quot;ايه380quot; إلى تسعين. وقد تسلمت الشركة ست طائرات من هذا الطراز، وتستخدمها حالياً. ولم تسجل إيرباص في الأشهر الأخيرة سوى تأكيدات لطلبيات شراء هذه الطائرة، في حين لم تسجل أي أمر جديد بالشراء.

وكان رئيس الشركة الأم، المجموعة الأوروبية لصناعة الطيران والدفاع quot;اي ايه دي اسquot;quot;، اعتبر في مقابلة صحافية أخيراً أنه ينبغي انتظار 2011 و2012 لكي تقلع الطلبيات، عندما تكون شركات الطيران العالمية طوت صفحة الأزمة.

وسيتم ذلك قبل الوقت المتوقع، كما أعلنت المنظمة الدولية للنقل الجوي quot;آياتاquot;، التي تتوقع من الآن فصاعداً أن يسجل القطاع أرباحاً في 2010، بعد سنة خسائر في 2009.