قررت لجنة المقاولات بغرفة الشرقية اليوم تشكيل فريق عمل لدراسة ما يمكن أن يتحقق للمقاولين السعوديين من فرص إستثمارية في قطر.


الدمام: ناقشت لجنة المقاولات بغرفة الشرقية في اجتماعها الذي عقد يوم الاحد الماضي آفاق الاستثمار في قطر التي تستعد لتجهيز بناها التحتية لاستضافة كاس العالم عام 2022 وقررت اللجنة تشكيل فريق عمل لدراسة ما يمكن ان يتحقق للمقاولين السعوديين من فرص إستثمارية.

واكدت اللجنة خلال الاجتماع الذي ترأسه عضو مجلس ادارة الغرفة ورئيس اللجنة صالح بن عبدالله السيد على اهمية التكتلات والتجمعات في تنفيذ تلك المشاريع.

مشيرة الى ضرورة التنسيق مع مجلس الاعمال السعودي القطري لتشكيل وفد من المقاولين السعودييين بزيارة قطر والاطلاع على المشاريع التي يمكن مساهمتهم في تنفيذها.

وقال السيد أن اللجنة بحثت آليات وسبل التعاون بين رجال الاعمال ومكاتب العمل والجهات المعنية بوزارة الداخلية، واتفق اعضاء اللجنة على وضع تصور لهذا المشروع ورفعه.

وقد منحت لجنة المقاولات عضو مجلس ادارة الغرفة صالح عبدالله السيد الثقة مجددا في رئاسة اللجنة، وكذلك نائبه المهندس طارق بن محمد الوابل، ذلك حسب المادة الخامسة من لائحة لجان الغرفة حيث يتم انتخاب الرئيس ونائبه كل عام.

كما إستعرضت اللجنة تقارير فرق العمل المشكلة من قبل اللجنة وابرزهم فريق عمل متلقى المقاولين للعام 2011.