الدمام: تنظم غرفة الشرقية ملتقى تمويل المشاريع الصناعية في دول مجلس التعاون الخليجي، بالتعاون مع لجنة الصناعة والترويج الخليجية في الأمانة العامة لاتحاد غرف الخليج في الثامن من شهر ذي القعدة المقبل في مقر الغرفة الرئيس في الدمام.

وقال رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن بن راشد الراشد إن الملتقى يهدف إلى تعريف الصناعيين بدول المجلس بآليات واشتراطات التمويل المطلوبة للمشاريع الصناعية في دول المجلس والتسهيلات الممنوحة من قبل الجهات الممولة في القطاعين العام والخاص.

وأوضح أن الملتقى سيحظى بمشاركات واسعة من المسؤولين في وزارة التجارة والصناعة في دول المجلس والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي والهيئات والمنظمات الخليجية والعربية والدولية ذات العلاقة وأصحاب الأعمال من المهتمين والممارسين لقطاع الصناعة في دول الخليج.

وأشار إلى أن الملتقى يعد من الملتقيات المهمة، لكونه يسهم في تسريع خطى الصناعة الخليجية وزيادة النمو الاقتصادي ومساندة الرؤى التي ينشدها قادة دول مجلس التعاون الخليجي نحو بناء قواعد صناعية خليجية كبرى تعتمد على توسيع المشاريع الصناعية، بهدف تنويع اقتصادياتها وتقليل الاعتماد على النفط.

وبيّن الراشد أن دول الخليج سعت خلال السنوات العشر الماضية إلى رفع معدلات الإنتاج الصناعي، الذي يضفي قيمة مضافة على إقتصاداتها، من خلال توفير فرص العمل وتحقيق ميزة تنافسية مع الأسواق العالمية، وباتت مؤلاً للعديد من المشاريع الصناعية العملاقة القائمة على المشتقات النفطية، مشيراً إلى أن كبرى الشركات العالمية باتت ترى في دول الخليج أرضاً خصبة لقيام مشاريعها لتمتعها بعدد من المميزات والتنافسية الواضحة لمنتجاتها.