أكد نائب مدير عام الخطوط السعودية أنه إعتباراً من هذا العام لينا خمسة أهداف رئيسة لنرقى بأفضل الخدمات.


جدة: أكد نائب مدير عام الخطوط السعودية عبدالعزيز الحازمي أنه إعتباراً من هذا العام لدى quot; السعوديةquot; خمسة أهداف رئيسة هي تحسين الخدمة للوصول إلى أرقى الخدمات وزيادة الفعالية التشغيلية والتنظيمية وتحقيق الربحية أو نقطة التعادل على أقل تقدير والانضمام إلى تحالف استراتيجي.

وأوضح عقب انعقاد الاجتماع الأول للمبيعات على المستوى المحلي اليوم بجدة، مدراء عموم الأقاليم الداخلية أن مبيعات الخطوط السعودية الإجمالية حققت نمواً في دخل المبيعات على القطاعات الداخلية والدولية بأكثر من 12% وذلك لرؤيتها الاستراتيجية لمتطلبات وتحديات المستقبل وما تشهده من تطوير شامل وانطلاقة كبرى .

وذكر أن الاجتماع الذي يستمر يومين بمشاركة مديري عموم الأقاليم الداخلية بالإضافة إلى ممثلي الوكالات السياحية في الغرف التجارية يستعرض الإنجازات البيعية التي تحققت خلال 2010 ووضع الخطط التي تهدف لتفعيل البرامج والأساليب التي تؤدي إلى تحقيق أعلى الإيرادات للمؤسسة وتذليل العقبات التي تحول دون الوصول لما هو مخطط له في هذا المجال .

وكشف الحازمي أن quot;السعوديةquot; تعتزم إطلاق خدمة جديدة من خلال خدمات الجوال المباشرة والتي ستساهم في توفير أرقى الخدمات بطريقة سهلة وسريعة ، موضحا أن الخدمة ستنفذ على مرحلتين تشمل الأولى إمكانية إصدار بطاقة صعود الطائرة واختيار المقعد المفضل حسب درجة الخدمة واستعراض جداول الرحلات والمواعيد الفعلية للإقلاع والهبوط والوصول بينما تشمل المرحلة الثانية إمكانية إجراء الحجوزات وإصدار التذاكر والدفع من خلال خدمة سداد كما تشمل على توفير خدمات خاصة بأعضاء الفرسان والخدمات الأخرى حيث سيُعاد برنامج عالم السعودية للسياحة خلال شهر مارس المقبل.

وأشار إلى أن الخطوط السعودية بدأت تجني ثمار تنفيذها الدقيق لخططها الاستراتيجية والتي من أهم عناصرها تحديث الأسطول والعمل على تحسين منظومة الخدمات على الطائرة باستخدام التقنية الحديثة لمواجهة المنافسة ومواكبة المتغيرات في صناعة النقل الجوي.

وأبان أن العميل اليوم يختلف عن العميل في الماضي فالعميل لا يحتاج إلى معلومات عن الرحلات والوجهات من وكالات السفر أو الناقل كالماضي فالمعلومات باتت متوفرة لدى الجميع، المسافر اليوم يحتاج إلى خدمات مميزة وتسهيل الإجراءات بشكل كبير واختصار الوقت.

وقال الحازمي إن الارتقاء بالخدمات لم يكن مجرد هدف مستقبلي للسعودية بل هو العنصر الرئيس الراسخ في فكر أبناء المؤسسة منذ نشأتها وعبر مراحل تطورها المختلفة وقد تجلى ذلك في حرصها التام على التقيد والالتزام بالمعايير القياسية لخدمات صناعة النقل الجوي في مختلف قطاعاتها مما انعكس إيجاباً على إنجازاتها المستمرة المتمثلة في الأرقام القياسية المتتالية التي تسجلها على صعيد الأداء التشغيلي الذي فاق خلال الفترة الماضية 90% في انضباط الرحلات.