جدة - إيلاف: تتسلم الخطوط الجوية العربية السعودية غدًاالجمعة الطائرة الأولى من طراز إيرباص 321، وذلك في مقر شركة إيرباص في مدينة هامبورغ الألمانية، بحضور مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم، ورئيس شركة إيرباص ومديرها التنفيذي الدكتور توم أندروز.

وأوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر أن الطائرة الجديدة من طراز إيرباص 321 تتسع لـ 165 راكبًا، موزعة على درجتين، quot;20quot; مقعد على درجة الأعمال، وquot;145quot; مقعد على درجة الضيافة، التي تتميز برحابة المقصورة.

وأكد أنه بدخول هذه الطائرة الخدمة سوف تشكل مع ما تم استلامه من طائرات جديدة حتى الآن إضافة مهمة إلى إمكانات المؤسسة في توفير السعة المقعدية اللازمة لتنفيذ خططها التسويقية والتشغيلية الحالية والمستقبلية.

وبين الأجهر أن quot;السعوديةquot; تعاقدت على شراء 15 طائرة من هذا الطراز، والتي تُعد الأفضل على مستوى العالم، وتحظى بطلب متزايد من شركات الطيران حول العالم، وذلك نتيجةً لما تتميز به من كفاءةٍ تشغيلية وهدوء فائق وتوافق تام مع الاشتراطات البيئية العالمية، بما يحقق لها المستوى المطلوب من العائد الاقتصادي والخدمات المتميزة للمسافرين، مشيرًا إلى أن هذه الطائرة تستخدم محركات من نوع quot;CFMquot;، وهي من أحدث المحركات في العام وأكثرها كفاءة.

وأضاف أنه في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول 2010، تكون الخطوط السعودية قد تسلمت quot;27quot; طائرة من طراز إيرباص 320 وquot;6quot; طائرات من طراز 330، وطائرة واحدة من طراز إيرباص 321. ويتوقع أن تصل الطائرة الجديدة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي مساء يوم غد الجمعة.