تعتزم لوفتهانزا بدء تسيير رحلات الطائرة الإيرباص إيه 380 في 11 يونيو في مسار فرانكفورت ndash; طوكيو لتحلّ محل الطائرة الحالية بوينغ 747-400.

برلين - إيلاف: أعلنت شركة الطيران الألمانية quot;لوفتهانزاquot;، عن عزمها بدء تسيير رحلات الطائرة الإيرباص إيه 380 قريبًا، بما يتيح لعملائها الاستمتاع بهذه الطائرة العملاقة للمرة الأولى مع quot;لوفتهانزاquot;.

كما أعلنت الشركة عن بدء الحجز على رحلات هذه الطائرة للمسارات العابرة للقارات التي سيتم تسيير الطائرة فيها. ومن المقرر أن تبدأ رحلات الإيرباص إيه 380 في 11 يونيو/حزيران في مسار فرانكفورت ndash; طوكيو، بحيث تحلّ محل الطائرة الحالية بوينغ 747-400.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرة الإيرباص إيه 380، والتي سيتم تسليمها إلى quot;لوفتهانزاquot;، ستغادر فرانكفورت ndash; مبدئيًا أيام الثلاثاء، والجمعة، والأحد، إلى مطار ناريتا الدولي بطوكيو. وستعمل الطائرة، التي تحمل اسم quot;فرانكفورت إيه إم مينquot; تحت رقم 710LH. ومواعيد رحلة العودة إلى فرانكفورت (الرحلة رقم 711LH) هي الاثنين، والأربعاء، والسبت. وأكدت الشركة أنه بمجرد تسلمها الطائرة الإيرباص إيه 380 الثانية، سيتم تسيير الخدمة بشكل يومي، بدءاً من 4 أغسطس/آب كما هو مخطط له.

من جهة أخرى، أعلنت quot;لوفتهانزاquot; أنه واعتبارًا من 25 أغسطس وفقاً لآخر الخطط، سيتم تسيير الطائرة quot;لوفتهانزا إيه 380quot; الثالثة من فرانكفورت إلى العاصمة الصينية بكين ثلاث مرات أسبوعيًا أيام الاثنين، والأربعاء، والجمعة. ومن المقرر أن تكون رحلة العودة من بكين في اليوم التالي.

وتخطط الشركة لتسيير رحلة ترانزيت يومية اعتبارًا من 25 أكتوبر/تشرين الأول المقبل عند انضمام الطائرة الإيرباص إيه 380 الرابعة لأسطول quot;لوفتهانزاquot;. وتعتزم الشركة كذلك بمجرد تسلمها الطائرة الإيرباص تسيير ثلاث رحلات أسبوعية بها (أيام الاثنين، والأربعاء، والسبت) في مسار فرانكفورت- جوهانسبرج، على أن تكون رحلة العودة من جنوب أفريقيا إلى فرانكفورت في اليوم التالي.

يذكر أن الطائرة الإيرباص إيه 380 تتميز بعدد 526 مقعدًا في أفضل وأحدث فئات الخدمة التي توفرها quot;لوفتهانزاquot;، حيث يتوفر في الطائرة 8 مقاعد جديدة بالكامل لركاب الدرجة الأولى في الكابينة الأمامية لمزيدٍ من الخصوصية. كما يتوفر عدد 98 من مقاعد رجال الأعمال في الكابينة الأمامية، وعدد 420 مقعدًا للدرجة السياحية في الكابينة الرئيسة، حيث تقدم الشركة مستوى غير مسبوق من الراحة والرحابة.

الجدير بالذكر أن العديد من المطارات حول العالم تعمل حاليًا على تحديث منشآتها لاستقبال الإيرباص إيه 380. وفي مطار فرانكفورت، من المقرر أن يصعد الركاب إلى الطائرة إيه 380 من طابقين. وتتوقع quot;لوفتهانزاquot; أن تتسلم الطائرة الإيرباص إيه 380 الرابعة هذا العام.