وقعت quot;العربية للطيرانquot;، رسمياً خلال حفل أقيم في لندن، على طلبية شراء محركات CFM56-5B.

لندن - إيلاف: وقعت quot;العربية للطيرانquot;، خلال حفل أقيم في لندن، المملكة المتحدة بتاريخ 28 سبتمبر، رسمياً على طلبية شراء محركات CFM56-5B لأسطولها المكون من 44 طائرة من طراز quot;إيرباص إيه 320quot;.

وستسهم صفقة المحركات الجديدة، التي كان قد تم الإعلان عنها لأول مرة في يوليو 2010، في مضاعفة عدد طائرات quot;إيرباص إيه 320quot; المزودة بمحركات CFM56-5B لدى الشركة.

وفي الآونة الأخيرة، حققت quot;العربية للطيرانquot;، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رقماً قياسياً بتسجيل إحدى طائراتها من طراز quot;إيه 320quot;، والمزودة بمحرك CFM56-5B، ـ30 ألف ساعة طيران في فترة لا تتعدى 6 سنوات.

وقال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة quot;العربية للطيرانquot;: quot;تتمتع lsquo;العربية للطيرانlsquo; بسجل تشغيلي حافل بالنجاح والتميز. ويدفعنا حرصنا الشديد على توفير أعلى قيمة لعملائنا إلى استثمار مواردنا بالشكل الأمثل، بما في ذلك طائرات lsquo;إيرباص إيه 320lsquo; المزودة بمحركات CFM56، والتي تمثل القلب النابض لأسطولناquot;.

وقد انضمت quot;العربية للطيرانquot; إلى قائمة عملاء quot;سي إف إمquot; في عام 2003 عندما بدأت عملياتها بطائرات من طراز quot;إيرباص إيه 320quot; مزودة بمحركات CFM56-5B. وتدير الشركة، الحائزة على جائزة quot;التميز التشغيلي لطائرات إيه 320quot; من quot;إيرباصquot;، أسطولاً مؤلفاً من 23 طائرة quot;إيه 320quot; مزودة بمحركات CFM56-5B. وقد أكدت أن تسليم طلبيتها المكونة من 44 طائرة quot;ايرباص إيه 320quot; سيبدأ في وقت لاحق من العام الحالي. وتسيّر quot;العربية للطيرانquot; حالياً رحلات جوية إلى أكثر من 60 وجهة في أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وآسيا، وكانت قد حازت على المرتبة الأولى في تصنيفات مجلة quot;أفييشن ويكquot; كأفضل شركة طيران اقتصادي في العالم لعام 2009.

يشار إلى أن محركات CFM56-5B هي من إنتاج شركة quot;سي إف إم إنترناشيونالquot; المملوكة مناصفةً بين quot;سنيكماquot;(مجموعة سافران) وquot;جنرال إلكتريكquot;. وتعتبر quot;سي إف إمquot; مزود محركات الطائرات التجارية الأول في العالم، حيث سلمت حتى الآن أكثر من 21 ألف محرك أثبتت كفاءتها العالية في الأجواء مع تسجيل أسطول الطائرات المزودة بها أكثر من 500 مليون ساعة طيران.