فارنبورو (بريطانيا) - إيلاف: اختارت quot;العربية للطيرانquot; محركات CFM56-5B لتشغيل 44 طائرة من طراز quot;إيرباص 320Aquot; كانت الشركة قد طلبتها في العام 2007.

وستؤدي طلبيّة المحركات الجديدة هذه، التي تتجاوز قيمتها 620 مليون دولار أميركي، إلى مضاعفة عدد طائرات quot;إيرباص 320Aquot; المزودة بمحركات CFM56-5B التي تمتلكها الشركة.

إلى جانب صفقة شراء المحركات، قامت quot;العربية للطيرانquot; بالتوقيع على اتفاقية لصيانة أسطول طائراتها المزودة بمحركات (CFM56-5B) لسنوات عدة، تقوم على أساس رسوم محددة لكل ساعة طيران. وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم اعتماد برنامج صيانة شامل تم تصميمه خصيصاً لتلبية احتياجات quot;العربية للطيرانquot;، حيث ستقوم quot;سي إف إمquot; بضمان تكاليف عمليات الصيانة على أساس رسوم محددة بالدولار الأميركي لكل ساعة طيران يقوم بها المحرك.

وفي معرض تعليقه على هذه الصفقة، قال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة quot;العربية للطيرانquot; إن quot;الشركة تحظى بسجل تشغيلي حافل بالإنجاز والتميز، حيث ستساهم استراتيجية النمو التي نتبناها لتوسيع أسطول طائراتنا، إلى جانب تعاوننا الوثيق مع شركائنا في تعزيز هذا السجل والحفاظ على الإنجازات التي تحققت. ونحن نتطلع قدماً إلى إرساء شراكة طويلة الأمد مع quot;سي إف إمquot; لتزويد طائراتنا الجديدة بهذه المحركاتquot;.

وقد أصبحت quot;العربية للطيرانquot; أحد العملاء المميزين لدى شركة quot;سي إف إمquot; منذ أن باشرت الناقلة الاقتصادية عملياتها في العام 2003 باستخدام طائرة quot;إيرباص 320Aquot; المزودة بمحرك (CFM56-5B)، حيث نالت quot;العربية للطيرانquot; quot;جائزة إيرباص للتميزquot; في إدارة العمليات. وهي تشغل في الوقت الحاضر أسطولاً مؤلفاً من 23 طائرة من طراز quot;إيرباص 320Aquot; مزودة بمحركات CFM56-5B.

إضافة إلى ذلك، تبدأ العربية للطيران بتسلم طائراتها الـ 44 من طراز quot;إيرباص 320Aquot; في وقت لاحق من العام الحالي، التي كانت الشركة قد طلبتها في العام 2007. كما حصلت الشركة على لقب أفضل شركة طيران اقتصادي في العالم للعام 2009 ضمن تصنيف quot;أفياشن ويكquot; العالمي، وهي تقوم بتسيير رحلاتها إلى أكثر من 60 وجهة على امتداد أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

من جهته، قال إيريك باشيليت، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة quot;سي إف إمquot; نطمح إلى المزيد من التعاون الوثيق مع العربية للطيران في المستقبل من خلال اتفاقية توفير الصيانة الشاملة لأسطولها المتنامي من الطائراتquot;.

وتقوم شركة quot;سي إف إمquot;، بتصنيع محركات CFM56-5B، وهي مملوكة مناصفة بين quot;سنيكماquot; (مجموعة سافران) وquot;جنرال إلكتريكquot;. وتعتبر quot;سي إف إمquot; المورد المتخصص عالمياً لمحركات الطائرات التجارية، وقد قامت بتسليم حوالي 21 ألف محرك حتى الآن.