وقعت الخطوط السعودية عقد شراء 22 طائرة من طراز بوينغ (777-300 ER)، إضافة إلى 8 طائرات من طراز بوينغ 787 دريملاينر.


الرياض: وقعت الخطوط الجوية السعودية عقد شراء (22) طائرة جديدة من طراز بوينغ (777-300 ER)، إضافة إلى (8) طائرات من طراز بوينغ 787 دريملاينر، اليوم الأحد في مدينة الرياض.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية، وبرعاية الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني.

وقّع العقد عن الخطوط السعودية المدير العام المهندس خالد بن عبدالله الملحم وعن شركة بوينغ للطائرات التجارية جيم البا الرئيس التنفيذي للشركة، وحضر حفل التوقيع عدد من الوزراء والمسؤولين، إضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الخطوط السعودية وكبار المسؤولين التنفيذيين في المؤسسة وفي شركة بوينغ، إلى جانب ممثلي الصحافة المحلية والعالمية ووسائل الإعلام.

يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار الخطة الإستراتيجية للخطوط السعودية لتحديث الأسطول من خلال الاستحواذ على 82 طائرة من أحدث ما أنتجته مصانع الطائرات في العالم، بهدف مواجهة حركة السفر المتنامية على القطاعين الداخلي والدولي بتوفير السعة المقعدية اللازمة وتطوير شبكة الرحلات الداخلية والدولية، بما يحقق تطلعات المسافرين الكرام وتعزيز المكانة التنافسية للخطوط السعودية على المستويين الإقليمي والدولي.

للمناسبة، عبّر المهندس خالد بن عبدالله الملحم مدير عام الخطوط السعودية عن فائق الامتنان والتقدير لما تحظى به الخطوط السعودية من دعم كريم من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني، مشيراً إلى أن quot;هذه المؤسسة الوطنية العالمية قامت خلال مسيرتها التي تقارب السبعين عاماً بدورٍ أساسي وجوهري في خدمة خطط التنمية المباركة في بلادنا وربط كل أرجاء المملكة بوسيلة نقل حديثة واقتصادية، فضلاً عن خدمة حركة النقل الجوي والتبادل التجاري بين المملكة والعالمquot;.

وأوضح أنه تنفيذاً لتوجيهات ولي العهد قطعت الخطوط السعودية شوطاً بعيداً على طريق التطوير، وأنجزت مراحل عديدة في مشروع الخصخصة وتطوير البنية التقنية وتحقيق نقلةٍ نوعية في مستوى الخدمات في كل مواقع الخدمة وعلى متن الطائرات مع إعطاء الأولوية القصوى لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية من أبناء الوطن طبقاً لأحدث البرامج التدريبية في صناعة النقل الجوي.

من جانب آخر أكد المهندس خالد الملحم أن برنامج الخطوط السعودية لإعادة هيكلة شبكة الرحلات يتركز على توفير السعة المقعدية اللازمة لخدمة حركة السفر الداخلية والدولية التي تشهد نمواً متزايداً، حيث خصصت الجزء الأكبر من أسطولها الجديد لخدمة النقل الجوي المحلي، ومن المتوقع أن يزداد عدد المقاعد المتوافرة بأكثر من 20% خلال عام لخدمة مناطق المملكة كافة.

كما ثمّن الملحم لمساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني إشرافه المباشر ومتابعته الدائمة لبرامج التطوير في الخطوط السعودية، مؤكداً أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تطويراً جذرياً ومستمراً في مستوى الخدمات وفي المنظومة التشغيلية لرحلات quot;السعوديةquot; الداخلية والدولية، وموضحاً أن خطة تحديث الأسطول تمثل أهم تلك المراحل الإستراتيجية لتحقيق التطوير الشامل للخطوط السعودية لمواجهة تحديات المستقبل.