قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

منحت شركة أرامكو السعودية عقودا لشركة اس.كيه الهندسية وشركة سامسونج للأعمال الهندسية الكوريتين الجنوبيتين لبناء محطة غاز واسط.


الرياض: منحت شركة أرامكو السعودية عقودا لشركة اس.كيه الهندسية وشركة سامسونج للأعمال الهندسية الكوريتين الجنوبيتين لبناء محطة غاز واسط التي ستكون الأكبر في المملكة.

وأوضحت أرامكو في بيان اليوم الثلاثاء وتتمثل المقاولات الأربع التي سوف تتم ترسيتها مقاولة المدخل ومرافق الغاز حيث اختارت شركة quot;إس. كيه.quot; لمقاولة تسليم المفتاح لقاء مبلغ إجمالي مقطوع لتنفيذ أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء للمدخل ومرافق الغاز ، ويشمل نطاق العمل في هذه المقاولة بناء أربع وحدات لمعالجة الغاز ومرافق الشعلة وحفر الحرق وأنظمة الكهرباء والتحكم ذات الصلة، بما في ذلك المحطات الفرعية ومباني ربط العمليات.

كما تشمل مقاولة الإنتاج المزدوج للكهرباء والبخار حيث تم اختيار شركة quot;سامسونجquot; لمقاولة تسليم المفتاح لقاء مبلغ إجمالي مقطوع لتنفيذ أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء لمرافق الإنتاج المزدوج للكهرباء والبخار ، ويشمل نطاق العمل في هذه المقاولة بناء أربع وحدات للإنتاج المزدوج للكهرباء والبخار بقدرة 150 ميغاواط لكل وحدة، وثلاثة مراجل، ومبنى للتحكم المركزي، والمنافع الكهربائية، وغير الكهربائية.

وتضمنت مقاولة وحدات استخلاص الكبريت والمنافع لقاء مبلغ إجمالي مقطوع لتنفيذ أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء لوحدات استخلاص الكبريت والمنافع، فقد تمّ اختيار شركة quot;إس. كيه.quot; ، ويشمل نطاق العمل في هذه المقاولة بناء أربع وحدات لاستخلاص الكبريت ومرافق لتحميل الكبريت وممر الأنابيب الرئيس، والمنافع وأنظمة الكهرباء والتحكم ذات الصلة بما في ذلك المحطات الفرعية ومباني ربط الأعمال.

وتتضمن المقاولات مقاولة تجزئة سوائل الغاز الطبيعي حيث وقع الاختيار على شركة quot;إس. كيه.quot; لمقاولة تسليم المفتاح لقاء مبلغ إجمالي مقطوع لتنفيذ أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء لمرافق تجزئة سوائل الغاز الطبيعي ، ويشمل نطاق العمل في هذه المقاولة بناء مرافق دخول سوائل الغاز الطبيعي ومرافق تجزئة سوائل الغاز الطبيعي ومرافق تخزين ومعالجة المنتجات وشعلات الحرق منخفض الحرارة وأنظمة التحكم، بما في ذلك المحطات الفرعية ومباني ربط العمليات , بعد اكتمال عملية الاختيار.

وأوضح مدير مشروع واسط ، المهندس أحمد السليم أن مشروع غاز واسط سيقوم بمعالجة 2500 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً من الغاز غير المصاحب من حقلي العربية والحصبة البحريين مع بدء الإنتاج المقرر في 2014.quot; مشيراً إلى أن ذلك يأتي تلبية لاحتياجات السوق المتزايدة من اللقيم المحلي ودعماً للاقتصاد الوطني.