قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيّرت الملكية الأردنية 6 رحلات جوّية بين عمّان والقاهرة، منها أربع رحلات مبرمجة ورحلتين إضافيتين لنقل أكبر عدد من المواطنين الراغبين بالعودة من مصر.


عمّان: سيّرت الملكية الأردنية (اليوم الأحد) ست رحلات جوّية بين عمّان والقاهرة، منها أربع رحلات مبرمجة ورحلتين إضافيتين لنقل أكبر عدد ممكن من المواطنين الأردنيين الراغبين بالعودة إلى المملكة في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها جمهورية مصر العربية في الوقت الحاضر.

وقال المدير العام، الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية، حسين الدباس إن الشركة سيّرت (اليوم) ست رحلات بين مطاري الملكة علياء والقاهرة الدوليين مستخدمة طائرات كبيرة الحجم من الطرازين إيرباص 310 وإيرباص 321 للإسراع في نقل أكبر عدد ممكن من المواطنين إلى المملكة، بالرغم من الصعوبات التي يواجهها ممثلو الشركة في الوصول إلى مطار القاهرة الدولي لتقديم الخدمة للمسافرين.

وأكد أن الشركة تقدم للمسافرين في مطار القاهرة التسهيلات اللازمة بالتعاون مع السفارة الأردنية، مبيناً أن موظفي الملكية الأردنية في المطار يقومون بتسهيل دخول المسافرين إلى الطائرات بالسرعة الممكنة دون اشتراط وجود حجز مسبق على الرحلات المذكورة، كما ألغت الشركة الغرامات المترتبة على أي إجراء مخالف لتعليمات السفر.

وأوضح الدباس في بيان صحافي أن الشركة غيّرت مواعيد رحلاتها المبرمجة إلى القاهرة لهذا اليوم لتتيح للمواطنين العودة إلى الأردن في وقت مبكر، حيث غادرت الطائرات الأربع من عمّان الساعة العاشرة صباحاً والواحدة والربع والواحدة والنصف ظهراً والثالثة عصراً، فيما ستغادر الطائرتان الإضافيتان، وهما من ذوات السعة الكبيرة، عند الساعة الخامسة والنصف والسادسة مساءً، لافتاً إلى أن طلباً محدوداً على السفر تشهده الرحلات المغادرة من عمّان، فيما تعود الطائرات من القاهرة بحمولتها الكاملة.

اقرأ المزيد في إيلاف
طيران الخليج تجدول رحلة إضافية للقاهرة لإعادة الطلبة البحرينيين
زيادة السعة المقعدية لطائرات quot;السعوديةquot; لنقل العالقين في مصر

وقال إن الشركة ستواصل في الأيام المقبلة تسيير رحلاتها إلى القاهرة، داعياً المسافرين الراغبين بالعودة إلى الأردن التوجه إلى مطار القاهرة مباشرة وعدم مراجعة مكتب الملكية الأردنية الكائن في منطقة قصر النيل في القاهرة، الذي ما زال مغلقاً في ظل الظروف الحالية.

وأشار إلى أن الشركة تشغّل طائرات ذات سعة كبيرة أيضاً إلى كل من الإسكندرية وشرم الشيخ، التي تنطلق الرحلات إليها حالياً بحسب البرنامج المعلن للمسافرين. يذكر أن الملكية الأردنية تشغّل أربع رحلات يومياً إلى القاهرة، وأربع رحلات أسبوعياً إلى الإسكندرية، وخمس رحلات أسبوعياً إلى شرم الشيخ خلال موسم الشتاء الحالي.