قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وقّع الأردن اتفاقًا بـ10 ملايين دولار مع غوغل للإعلان عن منتجات وخدمات عشر مؤسسات محلية حكومية.


عمّان: وقّع الأردن الثلاثاء اتفاقًا بقيمة 10 ملايين دولار مع مجموعة غوغل الأميركية العملاقة لاستخدام محرك البحث على شبكة الانترنت للإعلان عن منتجات وخدمات عشر مؤسسات محلية حكومية أردنية.

وقال مروان جمعة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني في مؤتمر صحافي إنه quot;من خلال هذه العلاقة الجديدة مع منصات غوغل الإعلانية، ستتمكن الجهات الأردنية المعلنة من الوصول إلى زبائن حول العالم بطريقة فعالةquot;.

وأوضح أن quot;الجهات المعلنة ستكون عشر جهات حكومية هي: الملكية الأردنية وأمانة عمّان الكبرى وهيئة تنشيط السياحة وسلطة إقليم البتراء ومؤسسة تشجيع الاستثمار وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وهيئة تطوير المناطق التنموية وصندوق الملك عبدالله للتصميم والتطوير ومجمع الأعمال، إضافة إلى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصةquot;.

وأشار جمعة إلى أنه quot;بموجب هذه الاتفاقية، ستستثمر غوغل 5.2 مليون دولار من قيمة الاتفاق في السوق الأردني، بحيث تدعم نمو شركات الاتصال الرقمي الأردنية المبتدئة، وتحتضن رأسمال بعض المشاريع، وتساعد في تمويل قطاع تكنولوجيا المعلومات وتدريب الطلاب على الدعاية الالكترونيةquot;.

وساهم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد بأكثر من 14% من الناتج المحلي الإجمالي في العام 2008، وفقًا لأرقام حكومية.