قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: من المتوقع أن يرتفع سهم شركة غوغل 35 %، بحسب صحيفة بارونز، مشيرة إلى الآفاق المبهرة لنظام تشغيل أندرويد ويوتيوب وعلامتها التجارية القوية.

وأشارت بارونز الأسبوعية، المتخصصة في أنشطة الأعمال والمال في عددها بتاريخ 19 يوليو/ تموز، إلى أن تقويم سهم غوغل يقترب من أدنى مستوى في ست سنوات، ودون سهمي أبل وياهو المنافسين، لافتة إلى أنه إذا ارتفع سهم غوغل، فإن ذلك سيتيح للشركة 30 مليار دولار نقداً، مما يمكنها من التغلب على منافسيها، وتطوير منتجات جديدة أو الدخول في أسواق جديدة.

وبلغ السعر المستهدف لسهم غوغل في متوسط آراء المحللين 629 دولاراً، أي 35 % أعلى من سعر تداول السهم صباح الجمعة عند 468 دولاراً، بحسب ما قالته بارونز. وأغلق السهم منخفضاً 6.97 % عند 459 دولاراً.

وأضافت بارونز أن سبنسر وانج المحلل لدى كريدي سويس يعتقد أن سهم غوغل يقدر بنحو 700 دولار. ونقلت الصحيفة عن وانج قوله إن غوغل تسعى إلى الوجود بشكل كامل في مجال أنشطة المحمول.

وذكرت بارونز أن روس ساندلر المحلل لدى رويال بنك أوف سكوتلند أطلق على البحث عبر المحمول quot;المجال الجديد للبحث المدفوعquot;، وقال إن غوغل تستطيع أن تستحوذ على 70-90 % من تلك السوق. وأضافت أن المحللين يتوقعون أن يجتذب مجال البحث على موقع غوغل مزيداً من إيرادات الإعلانات، رغم نشاط منافسيه الجدد.