القاهرة: أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم أنها تعتزم إطلاق رحلات إلى العاصمة الليبية طرابلس في أقرب وقت.بانضمام طرابلس، يرتفع عدد وجهات الاتحاد للطيران في شمال أفريقيا إلى خمس وجهات.
وفي معرض حديثه، قال جيمس هوجن، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، أن الشركة كانت تُخطط لتسيير ثلاث رحلات أسبوعيًا إلى العاصمة طرابلس.

حيث أكّد، quot;لن يكون ذلك قبل رفع حلف شمال الأطلسي (الناتو) الحظر الجوي عن المنطقة، ويتم الإعلان عن أمن وسلامة منطقة المطار، ويُعاد بناء البنية التحتية فيه لتصبح جاهزة لاستقبال الخدمات،quot; ومن المقرر أن يبدأ طرح تذاكر السفر خلال أسابيع، وستُستخدم طائرة من طراز إيرباص A330-200، المرتبة وفق نظام الدرجتين وتحمل 22 مسافرًا على متن درجة رجال الأعمال، و240 مسافرًا على متن الدرجة السياحية.

وقال هوجن، أن من شأن جدول الرحلات المطروح أن يتيح أعلى مستويات الربط بين الرحلات، عبر أبوظبي للرحلات القادمة من شمال وجنوب آسيا وشبه القارة الهندية، فضلاً عن خدمته للرحلات المباشرة من وجهة لوجهة من دون توقف. ولاشك أن الخدمات الجديدة، ستُعزّز الروابط مع طرابلس، خاصة وأن دولة الإمارات العربية المتحدة، كانت من بين أوائل الدول التي اعترفت بالحكومة الجديدة، وقدمت الدعم السياسي والعسكري والإنساني للبلاد.