الدمام: يناقش خبراء ومختصون محليون ودوليون واقع قطاع الأعمال والإنجازات، التي حققها شباب وشابات الأعمال في المنطقة، وذلك ضمن مشاركتهم في فعاليات quot;ملتقى ومعرض شباب وشابات الأعمال 2011quot;، الذي يرعاه الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وتنظمه غرفة الشرقية، بالشراكة مع شركة معارض الظهران الدولية، خلال الفترة 11-14 ديسمبر المقبل 2011، وذلك على أرض معارض الظهران الدولية في موقعها في حي الراكة على طريق الدمام ـ الخبر الساحلي.

وقال رئيس مجلس شباب أعمال الشرقية خالد بن عبدالله الدبل إن الملتقى يحظى بمشاركة واسعة، حيث يناقش خبراء ومتخصصون دوليون واقع قطاع الأعمال والإنجازات، التي حققها شباب وشابات الأعمال في المنطقة، والتحديات التي يواجهونها، مشيرًا إلى أن البرنامج العلمي صمم ليخدم أهداف الملتقى، التي تتلخص في ترويج منتجات وخدمات الشباب للمستهلك والمستثمر، وتثقيف شباب وشابات الأعمال، من خلال الأنشطة المختلفة التي سوف يتم تقديمها في الملتقى، وأيضاً حثّ الشباب على طرح أفكارهم، وأخذ زمام المبادرة فيها، إضافة إلى عرض بعض التجارب الشابة الناجحة للإستفادة منها، وصولاً إلى التعرف إلى ما تقدمه الجهات المموّلة لدعم المشاريع الواعدة.

من جهتها قالت رئيسة مجلس شابات أعمال الشرقية آيلا بنت أحمد الشدوي إن الملتقى يعزز مكانة الشابة السعودية وإسهاماتها في تطوير قطاع الأعمال، حيث شهد القطاع بروز عدد من شابات الأعمال، اللاتي صنعن بإصرارهن إنجازات كبيرة، وواجهن تحديات عديدة، استطعن تخطيها برؤية واقعية ودراسات عمية، وحققن التنوع في سوق العمل، كما ساهمن في توظيف وتدريب شبابات سعوديات للعمل في القطاع.

وأوضحت الشدوي أن أنشطة الملتقى تشتمل على معرض، تشارك فيه مؤسسات وشركات، يملكها أو يديرها شباب وشابات الأعمال في المنطقة، لافتة إلى أن المعرض يعدّ فرصة ثمينة، يستطيع المشاركون من خلالها إبراز ماوصلوا إليه من إنجازات وتكوين علاقات جيدة مع الشركات الكبرى وعقد مشاريع مشتركة مع آخرين.

وكانت غرفة الشرقية سجلت أكثر من 100 عارض وعارضة ضمن معرض شباب وشابات الأعمال المصاحب للملتقى، ومازالت تتلقى طلبات المشاركة، من خلال التسجيل عن طريق الإنترنت، وذلك بتعبئة استمارة التسجيل في موقع الملتقى الرسمي. وشملت طلبات المشاركة تخصصات متنوعة، منها الصناعية والخدمية وتقنية المعلومات والدعاية والإعلان وغيرها من الأفكار الابداعية لشباب وشابات الأعمال.

يذكر أن المشاركة في المعرض محددة في الشباب والشابات ممن هم (وهن) في سن 20 إلى 40 سنة، مع وجود كيان قانوني للمنشأة الراغبة في المشاركة في المعرض.