قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخفجي: تنظم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، برنامج quot;الإستشارات المتخصصةquot; في فرع الغرفة في محافظة الخفجي، وذلك ضمن برامج الغرفة المستمرة لتطوير أداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، يوم الثلاثاء المقبل 29 نوفمبر 2011 من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً في مقر فرع غرفة الشرقية في المحافظة.

وقال أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل إن البرنامج يستهدف المهتمين وأصحاب المشاريع، الصغيرة والناشئة والجديدة، حيث يقدم طاقم الغرفة المشارك ضمن البرنامج نصائح واستشارات مجانية إلى الراغبين من أصحاب المؤسسات أو المهتمين، بغية تطوير أعمالهم ومشاريعهم وإيجاد الحلول المناسبة للعوائق التي تواجههم في الوقت الحاضر أو التي يحتمل أن تواجههم لاحقًا.

وأضاف الوابل إن المركز قد قام بتقديم البرنامج في وقت سابق في محافظة القطيف، وحظي بحضور عدد كبير من المهتمين وأصحاب المشاريع النوعية، ومجموعة من متخرجي الدورات التي عقدها المركز سابقًا، والتي يقدمها المركز تحت عنوان quot;برامج تأهيل المستثمر الصغيرquot;، وقدمت الاستشارات إلى أصحاب المشاريع من الشباب وعدد من المتقاعدين، الذين تنوعت نشاطاتهم من الخدمات التعليمية والمقاولات والعقارات والخدمات المنزلية والغذائية.

ولفت الوابل إلى أن أهمية الإستشارات تتمثل في قياس مدى تقدم المتدربين في مشاريعهم بعد التخرج، وتسليط الضوء على العقبات والصعوبات التي تواجهم لتقديم أفضل الحلول المناسبة لها، وذلك لتحقيق الفائدة المرجوة من ذلك، ودعمهم بأفكار واقتراحات تطور أعمالهم.

يذكر أن المركز يقدم خدمة الإستشارات في مجال الإدارة والتمويل والتسويق وغيرها من قبل المختصين وذوي الخبرة لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمبادرين للعمل الحر.