الدمام: أكد رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن بن راشد الراشد سعي الغرفة بالتعاون مع الغرفة العربية الأميركية للتجارة الثنائية BUSACC على تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

واستعرض خلال ترؤسه لقاء رجال الأعمال السعوديين وفداً تجارياً أميركياً برئاسة ديفيد فيليبس بمقر غرفة الشرقية في الدمام اليوم العلاقات التاريخية بين المملكة والولايات المتحدة, وقال: quot;إن الولايات المتحدة كانت الشريك التجاري الأول للمملكة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية التاريخية في عام 1933quot; لافتاً النظر إلى أنها أصبحت اليوم أكبر مستثمر في المملكة، معرباً عن أمله في تتطور هذه العلاقة.

وحث الراشد الشركات الأميركية لدراسة الفرص الاستثمارية في المملكة والاستفادة من المناخ الاستثماري الجيد والحوافز الجذابة الممنوحة للشركات في الخارج, مؤكداً أن المملكة أصبحت الوجهة الأكثر جذبا للأستثمارات منذ أن تم تصنيفها من قبل البنك الدولي البلد الأفضل في العالم من خلال quot;سهولة ممارسة أنشطة الأعمالquot; عادا ذلك نتيجة للإصلاحات التي تقوم بها الحكومة.

من جهته اقترح ديفيد فيليبس صياغة مذكرة تفاهم يتم توقيعها بين غرفة الشرقية والغرفة العربية الأميركية لتحديد مجالات التعاون مشيرا إلى أن الطرفين على وشك التواصل إلى أتفاق.

وقال quot;نحن حريصون على العمل سويا مع غرفة الشرقية لأنها تمثل جزءا مهماً من المملكة يمثل مركزا لصناعات النفط والغاز والبتروكيماويات على مستوى عالميquot;.