قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أوضح مفوض الصناعة التجارة الألمانية لدى السعودية أن صادرات المملكة إلى ألمانيا بلغت ما يقارب المليار دولار في العام 2010.

جانب من معرض الكتالوجات الألمانية

الدمام: إفتتح الامين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل اليوم يرافقه أندرياس هيرجنروتر مفوض الصناعة والتجارة الألمانية لدى المملكة العربية السعودية واليمن معرض الكتالوجات الألمانية وذلك في المقر الرئيسي للغرفة بالدمام.

وشارك في المعرض 17 شركة وسط حضور لافت حيث عرض ممثليها خلاله فهارس لأحدث التقنيات والمعدات في المجالات الاقتصادية المختلفة وشملت على تقنيات الاتصالات، والمواد البلاستيكية والأثاث وهندسة المناظر الطبيعية، وفنون تصويرية، ونظم مراقبة الحركة الجوية وتكنولوجيا المعلومات والأدوات والآلات الصناعية.

وقال هيرجنروتر أن أكثر من 400 شركة ألمانية تعمل في السوق السعودية بالشراكة مع رجال اعمال سعوديين مشيراً إلى علاقات تجارية متميزة تجمع البلدين .

وأوضح بأن تلك العلاقة المتميزة دفعت أرباح التجارة البينية إلى أكثر من 8.5 مليار دولار في العام 2010، كما إرتفعت الصادرات الألمانية إلى المملكة بنسبة 20 في المائة أي ما يقرب من 7.5 مليار دولار بينما بلغت الصادرات السعودية إلى ألمانيا إلى ما يقرب من مليار دولار.