حثت اللجنة الاستشارية لمتابعة المشروعات التنموية في الشرقية السعودية إستراتيجية للتنمية المستدامة بهدف الاستمرار في تنمية المنطقة.


الرياض: حثت اللجنة الاستشارية لمتابعة المشروعات التنموية في المنطقة الشرقية إستراتيجية للتنمية المستدامة بهدف الاستمرار في تنمية المنطقة الشرقية في المجالات كافة، تماشياً مع أهداف الدولة، الهادفة إلى استمرار تنمية المنطقة في كل المجالات.

وناقشت اللجنة في اجتماعها الثالث والعشرين، الذي عقد أمس الاول في مقر غرفة الشرقية في الدمام، برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري وبحضور أعضاء اللجنة، العديد من الموضوعات المدرجه على جدول الاعمال والأمور المتعلقة بتنمية وتطوير المنطقة في المجالات المختلفة.

كما ناقشت اللجنة نتائج دراسة إستراتيجية التنمية المستدامة، والخطة الزمنية لإستراتيجية التنمية المستدامة للمنطقة الشرقية ومراحل التنفيذ بصفة دورية للجنة، إضافة إلى المجالات التنموية كافة، ومنها التعليمية، والاجتماعية، والاقتصادية، والصحية التي تعني المواطن، للنهوض في التنمية إلى آفاق أوسع في دراسة بالتنسيق مع أمانة المنطقة.

وتتمحور أهم أهداف اللجنة في إعداد استراتيجية للتنمية المستدامة في المنطقة، من خلال دراسة الواقع الراهن للتنمية وبيان مقوماتها وتسليط الضوء على المزايا التي تتمتع بها المنطقة، ودراسة كيفية تفعيلها ودراسة واقع التنمية المستدامة ونمط توزيعها على المناطق الحضرية والريفية في المنطقة.