قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تنظم الهيئة السعودية للمهندسين المؤتمر الدولي الثالث لإدارة المشاريع.


الرياض: تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تنظم الهيئة السعودية للمهندسين المؤتمر الدولي الثالث لإدارة المشاريع خلال الفترة من 12 إلى 16 جمادى الأولى 1432هـ.

وذكر رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين المشرف العام على المؤتمر المهندس عبدالله بقشان أن المؤتمر يأتي في وقت تعيش السعودية نهضة عمرانية واسعة في مجالات متعددة. من جانبه أوضح رئيس شعبة إدارة المشاريع في الهيئة السعودية للمهندسين المهندس حمد اللحيدان أن رعاية خادم الحرمين الشريفين للمؤتمر تجسد أهمية موضوع المؤتمر من ناحية وحرص الملك على تناول ومناقشة وضع ومستقبل المشروعات في المملكة من ناحية أخرى.

وقال quot;إنه سيتم التركيز في المؤتمر على عدد من الموضوعات ذات العلاقة بالمشروعات بشكل عام، وبمشروعات المملكة بشكل خاصquot;. وأفاد أن محاور المؤتمر تتضمن ست جلسات رئيسة، تشمل التخطيط الإستراتيجي وأثره في المشروعات وتكاملها وتجارب دولية ومحلية في إدارة المشروعات، وكذلك تنظيم المشروعات في القطاع العام وتعثر المشروعات: الأسباب والحلول.

إضافة إلى تأهيل واعتماد مديري المشروعات وخطة مقترحة لتطبيق منهجية إدارة المشروعات بالمملكة. وبيّن المهندس اللحيدان أنه وضع برنامج للمؤتمر، حيث سيتم عقد الجلسات العلمية وأربع ورش عمل ودورات تدريبية في مجال إدارة المشروعات يقدمها عدد من المتخصصين والخبراء.

إلى جانب معرض مصاحب للشركات المتخصصة في مجال إدارة المشروعات والأنظمة ذات العلاقة بها. وأضاف أن الهيئة سوف تخصص موقعاً على شبكة الإنترنت لعرض جلسات المؤتمر، وكذلك البرامج التدريبية للإطلاع على ما يرتبط بالمؤتمر من جلسات ووثائق وبرامج تدريبية.