الرياض: شمل إعفاء صندوق التنمية العقارية 3276 مواطناً سعوديًا في مختلف مدن ومحافظات المملكة بقيمة إجمالية بلغت 585 مليون ريال، يمثلون الدفعة الرابعة والعشرين والخامسة والعشرين من المقترضين المتوفين الذين أكمل الصندوق إنهاء إجراءات تسديد كامل قروضهم وفك الرهن عن عقاراتهم، أوضح ذلك لوكالة الأنباء السعودية مدير عام صندوق التنمية العقارية المكلف المهندس حسن بن محمد العطاس.

وبين أن ذلك يأتي تنفيذًا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القاضي بإعفاء جميع المتوفين قبل 29 / 9 / 1428هـ، مشيراً إلى أن أمر خادم الحرمين الشريفين يشمل بالإعفاء من يتوفى لاحقاً (شريطة أن يكون منتظماً بالتسديد قبل وفاته).

وأكد أن هذا يعتبر حافزاً لكل مقترض للانتظام بسداد دينه حالياً وإبراء ذمته بعد وفاته، موضحاً أن الصندوق قد قام بجهود كبيرة للتسهيل على المواطنين، وذلك بالانضمام لنظام المدفوعات الحكومية quot;سدادquot;، الذي يمكن كل مقترض من التسديد بكل يسر وسهولة عن طريق الوسائل الالكترونية (الصراف الآلي ـ الانترنت ـ الهاتف المصرفي ـ أو الدفع النقدي لدى كل فروع البنوك في المملكة).

ولفت المهندس حسن العطاس إلى أن الصندوق خاطب فروع وزارة العدل التابع لها العقار المرهون، وأكد أنه بإمكان ورثة المتوفي مراجعة كتابة العدل لإنهاء إجراءات فك الرهن لمن هم خارج مدينة الرياض. أما المتوفون الذين صرفت قروضهم في ( مدينة الرياض) والواردة أسماؤهم ضمن هذه الدفعة، فعلى ورثتهم مراجعة علاقات المراجعين بالإدارة العامة للصندوق لاستلام خطابات فك الرهن وذلك بأسرع وقت حرصاً على إبراء ذمم متوفيهم وتحرير عقاراتهم.