قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: أعلن مصرف البحرين المركزي أنكل المصارف في المملكة تعمل بشكل طبيعي، وتقدم خدماتها للزبائن بمعاملات مستقرة، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء البحرين.

وقالت الوكالة إن محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج quot;اجتمع أمس (الأحد) مع المدراء العامين لبنوك التجزئة العاملة في البحرين للوقوف على أعمالها، حيث أكد جميع المدراء أن البنوك كافة تعمل بشكل طبيعيquot;.

وأضافت الوكالة أنه quot;يتم تقديمكل الخدمات للزبائن من خلال شبكة الفروع المنتشرة في أنحاء المملكةquot;، وquot;قد استقرت المعاملات كافةعلى مستواها المعتاد في الأسابيع الماضيةquot;.

وأكدت أنه quot;لا يوجد أي تغيير في أسواق الصرف بالنسبة إلى الدينار البحريني أو الودائعquot;، مضيفة أن المحافظ quot;أكد على تعاون ودعم المصرف لبنوك التجزئة كافة،وتوفير المساندة اللازمة لتسهيل أعمال البنوك بالشكل المناسب لتلبية احتياجات الزبائنquot;.

وتعليقًا على قيام بعض وكالات التصنيف الائتماني، التي وضعت التقويم السيادي لمملكة البحرين تحت الملاحظة تحسبًا لإجراء تعديل في هذا التقويم، نقلت الوكالة عن المعراج قوله إنه quot;من الطبيعي عند حدوث أي تطورات سياسية أو اقتصادية أن تقوم وكالات التصنيف الائتماني بإجراء مراجعةquot;، مستدركًا quot;لكننا نعتقد أن الأسس الاقتصادية لمملكة البحرين ما زالت ثابتة، ولم تتغير، وأن التطورات الاقتصادية والسياسية على المدى القصير لا يجب أن تكون هي الأساس في إعداد أي تقويمquot;.

واحتل آلاف البحرينيين مجددًا الأحد دوّار اللؤلؤة في وسط المنامة، الذي يشكل مركز حركة الاحتجاج ضد النظام، الذي أسفر خلالالأسبوع الماضي عن مقتل ستة أشخاص، في حين أن المعارضة تتشاور في ما بينها قبل البدء بحوار مع السلطة.