واصلت شركة انترناشونال جولدن غروب الإماراتية quot;اي جي جيquot; لليوم الرابع على التوالي توقيع عقود شراكة وتعاون إستراتيجية مع شركات عالمية في معرض ايدكس.


أبوظبي: واصلت شركة انترناشونال جولدن غروب الاماراتية quot; اي جي جيquot; لليوم الرابع على التوالي توقيع عقود شراكة وتعاون استراتيجية مع شركات عالمية مشاركة في معرض ايدكس ٢٠١١، وخلال اليوم الرابع وقعت الشركة ٦ اتفاقيات جديدة وذلك بحضور سعادة محمد هلال الكعبي رئيس مجلس ادارة الشركة و سعادة فاضل الكعبي الرئيس التنفيذي لشركة انترناشونال جولدن غروب وخليفة البلوشي نائب الرئيس التنفيذي.

وجرى توقيع الاتفاقية الاولى مع شركة اي سي ايه غروب الفرنسية حيث سيجري التعاون المشترك بتزويد quot; اي جي جيquot; بتقنيات متخصصة في الروبوتات والمعدات الامنية ، الى جانب ان تكون الشركة من ابرز ممثليها في دولة الامارات العربية المتحدة.

كما وقعت انترناشونال جولدن غروب اتفاقية ثانية مع شركة اخلايتنر النمساوية المتخصصة في تصنيع المركبات المدرعة والمستشفيات الميدانية، حيث ستستفيد شركة quot; اي جي جيquot; من تقنيات الشركة النمساوية المتطورة في مجال تصفيح المدرعات الى جانب اقامة المستشفيات الميدانية.

وجرى توقيع اتفاقية ثالثة مع شركة هيس الكندية المتخصصة في البصريات وتصنيع المناظير العسكرية وانظمة المراقبة لتكون quot; اي جي جيquot; ممثلا لها في الدولة ، وتزويدها باحدث التقنيات.

أما الاتفاقية الرابعة جرى توقيعها مع شركة او دبليو آر الالمانية المتخصصة بتصنيع البدلات الواقية من المواد الكيماوية و اثارها، و ستتولى الشركة الالمانية تزويد شركة quot; اي جي جيquot; باحدث صناعاتها في هذا المجال.

بينما وقعت انترنشونال جولدن غروب اتفاقية خامسة مع شركة فوتونكس الفرنسية تهدف اي تزويدها بانظمة الرؤية الليلية والمناظير والادوات البصرية.

و تعتبر اتفاقية quot; اي جي جيquot; مع شركة نورينكو الصينية الاهم التي وقعت خلال اليوم الرابع للمعرض ، حيث جرى توقيع هذه الاتفاقية التجارية الحصرية بين الطرفين بهدف تعزيز التعاون الاستراتيجي وقد اثمرت عن تفاهمات مشتركة التي ستسهم في توطيد العلاقات بينهما.

وقد عرضت شركة نورينكو ضمن جناح شركة انترناشونال جولدن غروب مدفع متطور عيار ١٥٥ ملم ويصلح للتركيب على الشاحنات والمصفحات، الى جانب الكشف عن برج اوتوماتيكي يثبت على المدرعات ويجري التحكم به بالريموت كونترول.

و تعرض الشركة الصينية خلال مشاركتها مجسمات لراجمات صواريخ تعتبر الاكثر تطورا على مستوى العالم حيث تتميز بدقة اصابة الاهداف البعيدة.

وأكد سعادة فاضل الكعبي الرئيس التنفيذي لشركة انترناشونال جولدن غروب على اهمية الاتفاقيات التي جرى توقيعها خلال اليوم الرابع من المعرض، موضحا ان هذه الاتفاقيات تشكل اضافة جديدة في نشاط شركة اي جي جي وستسهم في توسعة اعمالها وانشطتها بشكل يجعلها الشركة الاماراتية الابرز في انظمة الدفاع والامن.

وذكر ان التعاون الاستراتيجي المشترك مع الشركات سابقة الذكر ياتي في اطار عمل الشركة على الاطلاع على اخر المنتجات في القطاع الدفاعي والاستفادة منها.

وشدد الكعبي على ضرورة متابعة احدث التقنيات الامنية والدفاعية في العالم ومتابعتها من خلال الشراكات الاستراتيجية مع ابرز واهم الشركات الدفاعية والامنية في العالم.