أطلق بنك أبوظبي الوطني خدمة إلكترونية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة تستمر لفترة محدودة.


أبوظبي: أطلق بنك أبوظبي الوطني خدمة إلكترونية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وتوفر الخدمة - التي تستمر لفترة محدودة - لعملاء بنك أبوظبي الوطني من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة فرصة تقديم طلب لتسهيلات ائتمانية إلكترونياً بقيمة تصل إلى 2.5 مليون درهم، والحصول على الموافقة المبدئية على التمويل في غضون 7 أيام من تاريخ الطلب.

وقال هيثم الرفاعي، رئيس المجموعة المصرفية للأعمال في بنك أبوظبي الوطني quot;تسمح هذه الحملة التي أطلقتها المجموعة المصرفية للأعمال ببنك أبوظبي الوطني للشركات الصغيرة والمتوسطة سهولة الحصول على الموارد المالية لتمويل مشاريعهم الخاصةquot;. وأضاف quot;يدرك البنك أهمية المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة في تنمية الاقتصاد، كما يدرك التحديات التي تواجه هذا القطاع في دولة الإمارات. ولذلك قمنا بإطلاق الحملة لتنمية وتطوير هذا القطاعquot;.

تستهدف الخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة لفترة لا تقل عن عامين، بشرط تقديم بيانات مالية مدققة لعامين وبيانات مصرفية لا تقل عن ستة أشهر، إضافة إلى الوثائق المتعلقة بطبيعة عمل الشركات.

وأكد الرفاعي على quot;حرص البنك على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واستمراره في اتباع سياسة الإقراض الرشيدة التي جعلت بنك أبوظبي الوطني ضمن البنوك الـ50 الأكثر أماناً في العالمquot;.

تأتي الخدمة الجديدة ضمن جهود بنك أبوظبي الوطني لتوسيع نطاق خدماته للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث دشّن في فبراير/شباط الماضي أول مركز للأعمال المصرفية في مدينة أبوظبي الصناعية quot;إيكادquot;، والتي تعد مركزاً صناعياً للإمارة ومقراً لكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وفي يناير/كانون الثاني 2011، وقّع البنك مذكرة تفاهم مع صندوق خليفة لدعم وتطوير المشاريع لإدارة قروض الصندوق الذي يقدم قروضًا بدون فوائد للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما قام البنك برعاية المعرض الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاركة فيه لدعم نمو هذا القطاع.

وأوضح الرفاعي أن quot;بنك أبوظبي الوطني يعتبر جزءاً لا يتجزأ من نسيج أبوظبي، ويلتزم بدعم المبادرات والخطط الحكومية لتعزيز دور المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة وتنمية الاقتصاد ورؤية أبوظبي 2030 التي تضع تطوير هذا القطاع ضمن أهدافهاquot;.