quot;دانة غازquot; تحقق إكتشاف جديد للغاز في مصر

أعلنت شركة quot;دانة غازquot; الإماراتية عن إكتشاف حقل جديد للغاز الطبيعي في مصر.


الشارقة: أعلنت شركة quot;دانة غازquot; الإماراتية عن أحدث اكتشافاتها من الغاز الطبيعي في مكمن quot;الوسطانيquot; جنوب حقل quot;أبو النجا -2quot; بمنطقة امتياز غرب المنزلة في دلتا النيل المصرية.. والذي تقدر احتياطياته بحوالي 60 مليار قدم مكعب من الغاز.

ويأتي الاكتشاف الجديد من الغاز الطبيعي للشركة في الشرق الأوسط بعد الإعلان عن اكتشاف حقل quot;أبو النجا1quot; خلال شهر سبتمبر الماضي الذي تقدر احتياطياته بحوالي 50 إلى 90 مليار قدم مكعب من الغاز، بجانب حوالي مليون إلى مليوني برميل من المكثفات المصاحبة.

وصرح الدكتور هاني الشرقاوي رئيس شركة quot;دانة غازquot; في مصر بأن الاكتشاف الجديد يعد تطورا مهما في التنقيب عن الغاز، مشيرا إلى أن الشركة لديها ملف واسع من أعمال التنقيب والحفر والتطوير تستمر على مدار العام الحالي .. فيما يمثل اكتشاف حقل جنوب quot;أبو النجا 2quot; في طبقة منتجة يبلغ سماكها 16.6 متر خطوة مهمة لتعزيز حجم الحقل ضمن حقبة جديدة من الحفر منخفض التكلفة وسريع الإنتاج على صعيد حقول الغاز الضحلة التي يمكن أن تلبي احتياجات مصر من إنتاج الغاز.

وتقوم quot;دانة غازquot; حاليا بإعداد خطة لتطوير الاكتشاف الجديد تمهيدا لربط اكتشاف الغاز الجاف في quot;أبو النجا - 2quot; بمصنع الوسطاني للغاز قبل نهاية العام الحالي.

يذكر أن شركة quot;دانة غازquot; تعتبر سادس أكبر منتج للغاز في مصر حاليا، فيما ضاعفت إنتاجها خلال السنوات الخمس الماضية ليصل احتياطيها إلى حوالي 70 تريليون قدم مكعب والذي أهلها لتكون ضمن 10 مصدرين للغاز الطبيعي المسال حول العالم.