كشفت مجموعة الفاروق القابضة عن إستثمار 400 مليون دولار في قطاع الضيافة في مدينة السليمانية العراقية.


السليمانية: كشفت مجموعة فاروق القابضة مؤخراً عن خطط لجعل مدينة السليمانية بالعراق الوجهة المنشودة في العالم العربي وذلك خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2011.

وكشفت المجموعة عن خارطة جديدة لقطاع الضيافة والفنادق في مدينة السليمانية جنباً الى جنب مع مختلف مشاريعها الفندقية الكبيرة والرئيسية والتي تضم : فندق جراند ميلينيوم السليمانية، وفندق كوبثورن بارانان و فندق كوبثورن وسبا.

وتعليقا على هذه المناسبة، قال فاروق مصطفى رسول، رئيس مجلس إدارة مجموعة فاروق القابضة: quot; يعتبر العراق من الأسواق الواعدة، ونتوقع المزيد من النمو فيه أكثر من أي أسواق أخرى في العالم وذلك خلال الـ 5 إلى 10 السنوات المقبلة. تهدف عملياتنا في السليمانية ليس فقط لدخول السوق العراقي ولكن أيضاً للدخول الى مجتمع الأعمال العالمي.حيث تمثل الاستثمارات في مشاريعنا الكبرى والمتمثلة في فندق جراند ميلينيوم السليمانية، وفندق كوبثورن بارانان و فندق كوبثورن وسباما ما قيمته 400 مليون دولارquot;.

من جانبه، قال هوري دارو نوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة فاروق القابضة: quot;نحن من السليمانية، ونعمل لتطوير الاقتصاد في مدينتنا في قطاعات عدة من بينها الصناعية والاتصالات ومحور التعليم مما سيجعل المدينة مركزاً رئيسياً للأعمال في الشرق الأوسط والعالم . نحن ندعو رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم لزيارة السليمانية والعراق وإلقاء نظرة أو ربما البدء بتأسيس الأعمال هنا، لأننا نعتقد أن العراق سيكون سوق واعدة قوية ومنافسة للعديد أيضاً quot;.

وستواصل مجموعة فاروق القابضة الاستثمار في قطاع الضيافة والفنادق وذلك لجذب المزيد من الزوار إلى السليمانية وتوفير مساكن ذات جودة راقية للنزلاء والسياح من جميع أنحاء العالم، فضلا عن استقطاب عملاء من الشركات ومندوبين المعارض، والزوار للترفيه أيضاً.

وتهدف مجموعة فاروق القابضة منذ تأسيسها، إلى دخول أسواق جديدة مع دعم الأعمال التجارية المحلية في العراق.كما أنشأت المجموعة quot;آسياسيلquot;، وهي أكبر شركة عراقية خاصة، وأول شركة للمحمول وهي الوحيدة التي تغطي جميع محافظات العراق الـ 18.