ارتفعت الأسهم الأوروبية في صعود واسع للسوق الخميس، لكنها أغلقت دون أعلى مستوياتها في أعقاب بيانات اقتصادية أميركية متباينة.


لندن: ارتفعت الأسهم الأوروبية في صعود واسع للسوق اليوم الخميس، لكنها أغلقت دون أعلى مستوياتها للجلسة في أعقاب بيانات اقتصادية أميركية متباينة، وتوقع محللون أن تنحصر الأسهم في نطاق ضيق حتى تتحسن الصورة الكلية للاقتصاد.

وأغلق مؤشر يوروفرست-300 لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا مرتفعًا 7.74 نقطة أو 0.68 % الى 1138.63 نقطة، وليبقى في النطاق المحصور بين أعلى مستوى لعام 2011 المسجل في منتصف فبراير/ شباط وأدنى مستوى للعام الذي سجل في منتصف مارس/ اذار.

وصعد مؤشر قطاع الطاقة 1.1 % مستفيدًا في قفزة أسعار النفط في اواخر جلسة تعاملات الاربعاء أثارها انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الاميركية. وارتفع سهم quot;بي.بيquot; 1.9 % مدعومًا برفع لتصنيفه من بنك اوف اميركا ميريل ليبيش.

وفي البورصات الرئيسة في اوروبا، أغلق مؤشر فايننشال تايمز‪ لأسهم الشركات البريطانية الكبرى في بورصة لندن مرتفعًا 0.55 %، فيما صعد مؤشر داكس‪ لأسهم الشركات الالمانية الكبرى في فرانكفورت 0.75 %. وفي باريس أغلق مؤشر كاك ‪ لاسهم الشركات الفرنسية الكبرى على مكاسب قدرها 1.25 %.