قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت مصادر إقتصادية في كوريا الجنوبية أنه من المتوقع أن تطلق البنوك المحلية، شركة ذات غرض خاص في مساع لشراء قروض تمويل متعثرة.


سول: قالت مصادر اقتصادية في كوريا الجنوبية إن من المتوقع أن تطلق البنوك المحلية، شركة ذات غرض خاص في هذا الشهر، في مساع لشراء قروض تمويل مشروع العقارات المتعثرة التي تهدد السلامة المالية لها.

ونقلت وكالة quot;يونهابquot; الكورية الجنوبية للأنباء عن المصادر قولها اليوم إنه من المرجح أن يبدأ بنك تسوية الديون العمل في أواخر هذا الشهر بـ1.23 ترليون وون من إجمالي رأس المال.

وأضافت بعد الانطلاق، من المتوقع أن يقوم بنك تسوية الديون بشراء ترليون وون كحد أقصى من قيمة قروض تمويل مشروع العقارات المتعثرة التي تم تقديمها من قبل القطاع المصرفي المحلي، بخصم50 في المائة.

وكانت المصارف المحلية قد تعهدت بإنشاء بنك بصورة مشتركة لتسوية جزء من قروض تمويل مشروع العقارات المتعثرة التي تبلغ 6.4 ترليون وون (5.8 بليون دولار) التي تم تقديمها من قبل القطاع المصرفي، علما ًبأن قروض تمويل مشروع العقارات التي يتم تقديمها غالباً إلى شركات الإنشاءات على أساس تدفقات النقود المتوقعة من مشاريع البناء لها، كانت تظهر كعائق أمام القطاع المالي حيث أصبحت كمية ضخمة من القروض متعثرة بعد سلسلة من إفلاس شركات البناء المحلية.

وستجمع 7 بنوك محلية لها قروضا ضخمة لتمويل مشروع العقارات المعلقة رأس المال من أجل إنشاء البنك لتسوية الديون، مع UAMCO، شركة لشراء الأصول تم انطلاقها في عام 2009 من قبل القطاع المصرفي.

وتخطط البنوك لإنشاء بنك آخر أو بنكين إضافيين بحجم مماثل إذا واجهت الصناعة زيادة إضافية في عدم السداد لقروض تمويل مشروع العقارات المتعثرة، طبقاً لما قالته المصادر.