سول: أعلنت كوريا الجنوبية اليوم انها ستتخذ إجراءات وقائية بواسطة المراقبة الوثيقة لظروف السوق الدولي في العام القادم للحفاظ على نموها الاقتصادي.

وقال وزير المالية الكوري يون جيونج هيونج خلال اجتماع مع واضعي السياسة الاقتصادية الرئيسية quot;إن الحكومة ستسعى إلى اتفاقيات التجارة الحرة التي تهدف إلى تعزيز شبكات الأعمال المستقرة للشركات الكورية الجنوبية في الأسواق الخارجيةquot;، مضيفا إن السيولة الكبيرة التي تم ضخها من قبل الدول المتقدمة بواسطة التخفيف الكمي تتدفق إلى الدول النامية، مما يؤدي إلى تفاقم المخاوف من تقلب سوق رأس المال وفقاعات الأصول.

وأشار إلى المخاوف من الإجراءات الحمائية والتعاون الدولي المتوتر كعناصر للمخاطر الأخرى، قائلاً إنه من أجل حفاظ كوريا الجنوبية على النمو وظهورها كدولة متقدمة، فنحن في حاجة إلى مراقبة وثيقة لعناصر المخاطر الأخرى واتخاذ إجراءات بصورة وقائية.

وشدد الوزير على أهمية اتفاقيات التجارة الحرة ، منوها بأنها ستقدم بيئة الأعمال المستقرة للشركات الكورية في الأسواق الخارجية، كما تعهد بتعزيز التعاون الاقتصادي مع الدول الناشئة كجزء من المساعي لمساعدة الشركات الكورية في الاستفادة من الطلب المتزايد سريعاً للاستهلاك والاستثمار.