أبوظبي - إيلاف: أعلنت الاتحاد للطيران الإماراتية عن إطلاق عملياتها إلى سيئول عاصمة كوريا الجنوبية، وذلك في 12 ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري، لتصبح بذلك سيئول الوجهة الخامسة والستين على شبكة الاتحاد للطيران.

وستقوم الاتحاد للطيران بتسيير الرحلة إلى الخط الجديد يومياً ذهاباً وإياباً إلى مطار إنشيون في سيول، انطلاقاً من قاعدتها المحلية في أبوظبي، وستستخدم على هذا الخط طائرة من طراز إيرباص A330 ndash; 200، حيث ستكون الطائرة مصممة وفق نظام المقصورات الثلاث، لتوفر 2800 مقعد كل أسبوع من وإلى سيول.

وفي هذا السياق قال جيمس هوجن، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران quot;تبرز كوريا الجنوبية كونها شريكاً رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وجاء قرار تدشين الرحلات إلى سيول ليعكس تعزيز هذه الشراكة. وعلى مدى العامين الماضيين، سعت الشركات الكورية إلى تسجيل وجود قوي لها في الإمارات، لاسيما في قطاع الطاقة النظيفة والبناء والتكنولوجيا والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجمquot;.

وتوقع أن تقدم مستوى العلاقات التجارية بين البلدين سيؤدي إلى زيادة أعداد المسافرين من رجال الأعمال، فضلاً عن الناس من كلا المنطقتين لزيارة الأصدقاء والأقارب.

وفي الوقت الحاضر، يوجد ما يزيد على 5 آلاف شخص من الرعايا الكوريين الذين يعيشون ويعملون في الإمارات، إضافة إلى وجود عدد كبير من الشركات الكورية التي تمارس نشاطاتها في هذه المنطقة.

يذكر أنه في وقت سابق من العام الجاري، قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي بزيارة إلى سيئول بهدف تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين. وجاءت هذه الزيارة في أعقاب الإعلان في شهر ديسمبر/كانون الثاني من العام الماضي 2009 عن أن مجموعة من الشركات الكورية الجنوبية قد فازت بعقد تاريخي لبناء وتشغيل أربعة مفاعلات للطاقة النووية في دولة الإمارات تقدر قيمتها بنحو 40 مليار دولار أميركي.

واعتبر هوجن أن quot;التطورات تعد مهمة للغاية بالنسبة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسوف تلعب دوراً رئيساً في تطوَرهاquot;. مؤكداً على quot;التزامنا في دعم النشاطات التجارية بين البلدين من خلال نقل الركاب وتوفير خدمات الشحنquot;.

ومن شأن الخدمة الجديدة أن توفر للمسافرين في كوريا الجنوبية نقاط ربط مريحة من أبوظبي إلى عدد من الوجهات الرئيسة عبر شبكة الخطوط العالمية للشركة، بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي وإسطنبول وأثينا ولندن وباريس وجنوب أفريقيا.