قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي - إيلاف: أقلعت أولى رحلات الاتحاد للطيران، الإماراتية، صباح الثلاثاء 1 يونيو (حزيران) من مطار أبوظبي قاعدة التشغيل الرئيسة للشركة إلى مدينة أربيل. وتبدأ الشركة تسيير رحلات مباشرة دون توقف إلى شمال العراق، لتصبح أول شركة طيران في دولة الإمارات العربية المتحدة تسيّر رحلات مماثلة.

وتُشغّل الشركة رحلتين مع العودة أسبوعياً مستخدمة طائرة إيرباص A320 المقسمة وفق نظام الدرجتين. ويعقب بدء الرحلات إلى أربيل نجاح خدمة الاتحاد للطيران التي أطلقتها إلى العاصمة العراقية بغداد في شهر إبريل/نيسان من العام الجاري، والتي سرعان ما ارتفع عدد رحلاتها من ثلاث رحلات أسبوعياً إلى رحلات يومية.

وفي هذا الإطار قال جيمس هوجن، الرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران quot;لمسنا تجاوباً واسعاً وإيجابياً، ونتوقع ارتفاع الحركة المرورية إلى تلك الوجهة الجديدةquot;.

واعتبر أن quot;العراق أحد الأسواق الرئيسة بالنسبة إلى الاتحاد للطيران، وسيكون تركيز الشركة عليها كبيراً خلال العام 2010quot;. معتقداً أن هذا الخط الجديد سيستقطب المسافرين من العراق الراغبين في قضاء عطلة راحة قصيرة في منطقة الخليج العربي، إلى جانب المسافرين بهدف العمل وزيارة الأصدقاء والأقارب.

يُِشار إلى أن الاتحاد للطيران قد أطلقت أخيراً رحلات شحن إلى أربيل، التي يتوقع لها أن تلقى نجاحاً كبيراً. وستغادر رحلة الاتحاد للطيران EY557 مطار أبوظبي إلى أربيل أيام الثلاثاء والآحاد في الساعة 08:35 صباحاً بتوقيت الإمارات لتصل إلى مطار إربيل الدولي الساعة 10:25 صباحاً من اليوم نفسه. وستغادر رحلة العودة مطار أربيل في اليوم عينه، الساعة 11:30 ظهراً لتصل إلى أبوظبي الساعة 03:10 عصراً.