أبوظبي: وقّعت الاتحاد للطيران اتفاقية جديدة للمشاركة بالرمز مع شركة quot;أولمبيك إير. وسيكون بمقدور عملاء السفر الجوي للاتحاد للطيران في أنحاء العالم كافة خلال وقت قريب السفر إلى وجهتين للعطلات في اليونان، وكذلك إلى رومانيا وبلغاريا، للمرة الأولى، وذلك في أعقاب توقيع هذه الاتفاقية.

وتدخل الاتفاقية حيز التنفيذ يوم الثلاثاء الموافق 18 مايو/أيار الجاري. وتتيح الاتفاقية أيضاً للمسافرين جواً من اليونان قدراً أكبر من سهولة الوصول إلى شبكة الاتحاد للطيران، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وتصل إلى أكثر من 60 وجهة.

وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستقوم الاتحاد للطيران بوضع رمزها المكون من حرفي quot;إي وايquot; على الرحلات التي تقوم شركة quot;أولمبيك إيرquot; بتسييرها بين أثينا ورودس وتسالونيكي في اليونان، وإلى العاصمة الرومانية بوخارست، وإلى العاصمة البلغارية صوفيا.

في المقابل، ستقوم شركة quot;أولمبيك إيرquot; بوضع رمزها quot;أو أيهquot; على رحلات الاتحاد للطيران بين أثينا وأبوظبي في الوقت المناسب وعلى الرحلات إلى كل من جوهانسبيرغ وكيب تاون وسيدني وملبورن، في انتظار الحصول على الموافقة الحكومية.

وأوضح جيمس هوجن الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران أن الشركة quot;تواصل توسعة استراتيجيتها لاتفاقيات المشاركة بالرمز في أنحاء العالم كافة، حيث تعد هذه الاتفاقيات عنصراً رئيساً من عناصر هدفنا، المتمثل في تحقيق التوسع والوصول إلى أسواق جديدة بطريقة مدروسةquot;.

وأضاف quot;إننا نتطلع إلى تعزيز قاعدة عملاء الاتحاد للطيران في اليونان، عن طريق وضع الرمز الجوي لشركة quot;أولمبيك إيرquot; على رحلاتنا من أثينا إلى أبوظبي، وهي واحدة من الطرق التي تظهر أداءً قوياًquot;.

يذكر أن الاتحاد للطيران كانت قد بدأت بتسيير رحلاتها بين أبوظبي وأثينا في شهر يونيو/حزيران من العام الماضي 2009، حيث استهلت تلك الخدمة بواقع ثلاث رحلات في الأسبوع، لترتفع بعد ذلك إلى رحلة يومية، بدءاً من شهر يناير/كانون الثاني من العام الجاري 2010. وتم إطلاق هذه الرحلات الجوية في الوقت نفسه الذي أطلقت فيه الاتحاد للطيران رحلاتها إلى لارنكا في قبرص.